هذه هي رقصة الرجال Sahang Lah Mirah

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #231
 
 Asep Irwan Gunawan  21/04/2020
Location: Belitung VIEW 32163 LIKE 5

لا تتمتع بيليتونج بطبيعة جميلة مع شواطئها الساحرة وهي منطقة سياحية مفضلة. لكن Belitung لديها أيضًا ثروة من الفن والثقافة التي من المثير للاهتمام استكشافها. الرقص هو أحد أشكال الثراء الثقافي في بيليتونج الذي نحتاج إلى معرفته. هذه الرقصة في بيليتونج هي حقا فريدة ومثيرة للإعجاب. بعض الرقصات التي يمكن أن نجدها في Belitung نفسها تشمل رقصة Sepen ، رقصة الحصبة ، رقصة Sekapur Sirih ، رقصة Pendulang Timah ، رقصة Beripat و رقصة Men Sahang Lah Mirah. وستتم مناقشة الرقصة الأخيرة ، رقصة الرجال Sahang Lah Mirah ، في المناقشة التالية.

رقصة الرجال Sahang Lah Mirah التي تصف الفرح عند الحصاد

foto #0 Tari Men Sahang Lah Mirah 2
Tari Men Sahang Lah Mirah 2

رقص الرجال Sahang Lah Mirah نفسه هو عرض رقص إقليمي تم إنشاؤه من قبل استوديو Sepintu Sedulang للفنون الذي نشأ من جزر Bangka Belitung. من الاسم وحده تبدو فريدة من نوعها هذه الرقصة بسبب طول اسم الرقص. توضح هذه الرقصة المثيرة للإعجاب عند مشاهدتها فرحة شعب Belitung خلال وقت حصاد الأرز وأيضًا حصاد الفلفل الأبيض أو sahang. إلى جانب هذه الرقصة يتم تقديمها أيضًا كتعبير عن امتنان مجتمع بيليتونج لله تعالى على النتائج التي تم الحصول عليها. لذلك ، عندما يتم الحصاد أيضا صلى الله عز وجل.

الراقصات من قبل جلب النساء

foto #1

رقصة الرجال Sahang Lah Mirah نفسها تصنف على أنها رقصة باطنية ومقدسة. الرقص الذي تؤديه عادة الراقصات يؤدى بحركات سريعة. إلى جانب الرقص مع حركات أجزاء الجسم ، تستخدم هذه الرقصة أيضًا سلال أو أدوات suyak. Suyak نفسها مكان لوضع الحصاد المصنوع من الروطان أو الخيزران. في وقت لاحق ، سيحمل الراقصون هذه السلال أو suyak وسحبهم على الدرجات الصغيرة المتاحة على المسرح.

الرجال Sahang Lah Mirah أزياء رقص

foto #2 Tari Men Sahang Lah Mirah
Tari Men Sahang Lah Mirah

بالنسبة للأزياء التي يستخدمها الراقصون عند أداء رقصة الرجال Sahang Lah Mirah ، فهي ملابس مالاي تقليدية. تبدو الملابس التقليدية الملايو التي يستخدمها الراقصون أنفسهم مشرقة جدًا لأن الألوان المستخدمة هي ألوان مذهلة. يتم استخدام ملابس الملايو التقليدية بألوان زاهية لتوضيح الفرح الموجود في رقصة Men Sahang Lah Mirah.

foto #3 Tari Men Sahang Lah Mirah
Tari Men Sahang Lah Mirah

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات