شاهد لعبة Berengong Beripat في شكل فنون الدفاع عن النفس في Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #185
 
 Asep Irwan Gunawan  11/03/2019
Location: Belitung VIEW 7764 LIKE 530

يمكن رؤية لعبة فريدة تسمى Beripat Berengong في Belitung. اللعبة في شكل فنون الدفاع عن النفس النموذجية Belitung مدهشة حقا. هذا لأنه عندما يتم تنظيمه ، ستوجه Beripat Berengong الكثير من الاهتمام والاستجابة العامة. كيف لا ، في Berengong Berengong هناك معركة سوط مع الروطان من قبل اللاعبين. إذن ما هي لعبة Berongong Berong؟ تعال اتبع المراجعة أدناه.

التاريخ والتاريخ التاريخي

foto #0 www.belitungisland.com
www.belitungisland.com

تتبع تاريخ الفن أو لعبة Berengong Berengong غير معروف بالفعل في الوقت المحدد. ولكن هناك مصدر شفوي يذكر أن Beripat Berengong بدأ في الظهور خلال مملكة Badau. إلى جانب هذا المصدر الشفوي حول تاريخ Beripat Berengong ، ظهر أيضًا من القصص المحلية للمجتمع المحلي. وفقًا للقصة المحلية يخبرنا أن Beripat Berengong خرج من قرية Kelekak Gelanggang التي تسمى الآن قرية Mentigi. في هذه القرية كانت هناك فتاة جميلة أراد الكثير من الرجال تقديمها لها. لأن هناك الكثير من الرجال الذين يريدون اقتراح الفتاة ، ثم يقدم والدا الفتاة القرار إلى المتقدمين. في الاتفاق وافق المتقدمون بعد ذلك على إجراء مسابقة عسكرية والتي عرفت فيما بعد باسم Beripat Beregong. في مسابقة فنون الدفاع عن النفس باستخدام الروطان ، نصت القواعد على أن الضرب كان مطلوبًا على ظهر الخصم. من عدد ضربات الروطان التي أصابت الخصم ، تم تحديد الرجل على أنه الفائز ويمكنه الزواج من الفتاة. لكن في تاريخها قيل أنه لم يفز أحد ، لأن جميع اللاعبين الذين شاركوا في مسابقة فنون الدفاع عن النفس كانوا على دراية متساوية.

المفهوم يأمل

foto #1 Tarian Belitung
Tarian Belitung

من أصل الكلمة ، يأتي Beripat Berengong من مصطلحين هما Beripat (Ripat) و Berengong. Beripat (Ripat) نفسها تعني الضرب أو الخفق بأداة ، في حين أن Berengong (Gong) لديه آلة موسيقية تستخدم لمرافقة اللعبة. بشكل عام ، Beripat Berengong نفسها هو فن قتالي نموذجي Belitung يتم تنفيذه بالفعل مع مرافقة موسيقية. في هذه اللعبة أو الفنون القتالية ، هناك أدوات على شكل روطان يتم استخدامها لمهاجمة بعضهم البعض أو جلد بعضهم البعض. يقام عرض Beripat Berengong على خشبة المسرح ، وسيحظى دائمًا باهتمام السكان والسياح على حد سواء. معنى BERNGONG على الرغم من وجود مشهد قياسي للإصابة أو السوط ، ولكن في Beripat Berengong هناك معاني أخرى يمكن العثور عليها. حتى معنى Beripat Berengong يتعارض مع الشيء الحقيقي الذي شهدته العيون. أي إذا رأيت Beripat Berengong مباشرة ، فإن ما يأتي هو قتال وانتقام. ولكن تبين أن Beripat Berengong له معنى آخر وهو تعزيز العلاقات بين القرى.

التحضير هو القيام بدهن التزاوج

foto #2 Kegiatan Budaya Belitung
Kegiatan Budaya Belitung

إن طرح Berengong Berengong ليس بالأمر السهل في الواقع. لأنها تستغرق مرحلة تسمى المباراة قاعة نقالة. مركز التمدد هذا ليس في الواقع مرحلة عادية. السبب في أن مركز التمدد هذا مرتفع للغاية إلى حد ما يصل إلى 6-7 أمتار. ليس فقط لتقديم مرحلة عالية ، لأنه عندما تنتهي المرحلة ، يظهر صراع كبير آخر ، وهو رفع المعدات الموسيقية على المسرح وهو ثقيل إلى حد ما. بعض المعدات الموسيقية اللازمة لعقد Beripat Berengong تشمل الصنوج والطبول و kelinang و serunai و gamelan و tawak-tawak. لا ينبغي أن يكون الإهمال لرفع بعض هذه الأدوات نفسها. لأن تعيينه ورفعه ، فإنه يأخذ الإذن والتوجيه من القائد العرفي أو وريث مالك القونغ.

لا تنس أيضًا أن الروطان بطول 1.30 سم يحتاج أيضًا إلى الاستعداد لطرح Berengong Beripat. بالحديث عن الروطان المستخدم كسلاح في فنون الدفاع عن النفس Berengong Berengong ، هناك إجراءات يجب القيام بها قبل استخدامها في الحدث. لذا قبل الاستخدام ، يجب فرك هذا الروطان بالماء الذي تم تعويذة أو تعويذة. الآن من هنا يصبح الروطان سحريًا لأنه لا يعمل أو لا يؤذي اللاعبين الذين أصيبوا. ولكن بعد عودة اللاعب إلى المنزل ، عادة ما يتم الشعور بألم الضربة.

foto #3 Menari di Pantai Belitung
Menari di Pantai Belitung

قبل أن تبدأ اللعبة

بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات ، سيكون الناس على المسرح. بالإضافة إلى اللاعبين ، كان الأشخاص على المنصة الذين احتاجوا إلى التقديم من المسؤولين العرفيين ومراقبي الملاحظات والفواصل. وفي الوقت نفسه ، سيتم استدعاء اللاعبين الذين سيتنافسون من قبل الشيوخ التقليديين ليتم سؤالهم عن أصل منزلهم. يتم ذلك من قبل الشيوخ التقليديين حتى لا يكون هناك انتقام بين القرى. لتوقع الانتقام بين القرى ، تم فرض قاعدة تمنع لاعبي Beripat Berengong الذين تنافسوا من نفس القرية. بعد كل القواعد وكل شيء جاهز ، يمكن أن تبدأ لعبة Berengong Berong.

foto #4 Budaya Belitung
Budaya Belitung

لعبة بيرجونج بيرجونج بيرونجونج

عادة ما يتم لعب Berengong Beripat ليلاً. Berengong Berengong نفسها تبدأ مع الشامان الذي يطلب من اللاعبين خلع ملابسهم. بعد ذلك يطلب من اللاعب أيضًا ارتداء عصابة رأس من القماش. بالإضافة إلى ارتداء عقال الرأس ، يُطلب من اللاعبين أيضًا استخدام قطعة قماش مرتبطة بالقدمين واليد اليسرى. وظيفة الكبات المرتبطة بالقدم اليسرى واليد اليسرى هي صرف الضربة عن الخصم. كما هو الحال في الألعاب الأخرى ، لدى Berengong Bonded أيضًا قاعدة لا يُسمح لها بمهاجمة الرأس وكذلك الخصر لأسفل. بالإضافة إلى ذلك ، يُحظر على اللاعبين أيضًا تنفيذ الهجمات عن طريق الخداع أولاً. التقييم الذاتي لا يحسب إلا عندما يكون هناك لكمة من الروطان تصيب ظهر الخصم فقط. الآن يتم تحديد الفائز في لعبة فنون الدفاع عن النفس Berengong Bonded من خلال عدد ضربات ظهور أو إصابة الخصوم. وكلما زاد عدد الضربات أو اللكمات التي ارتطمت بالخصم ، يحق له أن يكون الفائز.

foto #5

تطوير BERNGONG BERIPONG

Berengong تبين أن Berengong نفسها تتطور من وقت لآخر. كما هو الآن ، لم تعد Beripat Berengong بحاجة إلى القيام بها على خشبة قاعة نقالة. هذا بسبب الصعوبات والتعقيدات العديدة التي تنشأ عن استخدام قاعات نقالة. حتى في بعض المناطق ، وسعت Beripat Berengong أنشطتها ولا تقدم فقط أعمال فنون الدفاع عن النفس. لكن فن Beripat Berengong في بعض هذه الأماكن أصبح الآن نشاطًا عامًا مثل عيد الشكر أو خلاص القرية أو maras taun. ولكن حتى مع ذلك ، لا داعي للقلق حتى تتمكن من مشاهدة الفن الأصلي لـ Berengong Berengong. لأنه لا تزال هناك بعض المناطق في بيليتونج التي تحمل Beripat Berengong مع فنون الدفاع عن النفس والألعاب الأصلية. شيء آخر تغير عن فن Beripat Berengong هو وقت الانتظار. لأنه في البداية عقدت Beripat Berengong في أسبوع واحد كامل. ولكن مع مرور الوقت ، فإن وقت تنفيذ Berengong Berengong محدود في وقت أقصر.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات