5 رقصات فريدة ومثيرة للاهتمام يمكننا مشاهدتها في بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #199
 
 Asep Irwan Gunawan  22/02/2020
Location: Belitung VIEW 18313 LIKE 78

بيليتونج كوجهة مفضلة للسياح لديها الآن الكثير من الأطباق الطبيعية الخاصة لمشاهدتها. ولكن على ما يبدو خارج ذلك ، فإن بلد Rainbow Warriors لديه أيضًا العديد من الأشياء الأخرى التي ليست أقل إثارة للاهتمام لاستكشافها. واحدة من الأشياء المثيرة للإعجاب إلى جانب الوجهات السياحية الطبيعية لمشاهدتها في بيليتونج هي ثقافتها. بشكل أكثر تحديدًا من ثقافة Belitung التي لا يجب أن تفوتها ، الرقص. ولكن ما هي الرقصات الفريدة والمثيرة التي نراها في بيليتونج؟ التفسير التالي.

1. رقصة الرصاص القصدير

foto #0 https://belitungisland.com
https://belitungisland.com

أولاً ، رقصة فريدة ومثيرة للاهتمام يمكن مشاهدتها في Belitung هي رقصة Mendulang Timah أو رقصة Pendulang Timah. كما يوحي الاسم ، فإن الرقص الذي تم إنشاؤه بواسطة Belitong Lesong Batang Dance Studio ، قرية Lesung Batang ، منطقة Tanjungpandan ، Belitung Regency ، سيصف أنشطة التقشير التقليدية التي يقوم بها الناس. كانت الرقصة التي قام بها بعض الفتيان المراهقين حية للغاية بسبب الفرح الذي قدموه لهم. من خلال ارتداء السراويل القصيرة فقط ، قبل الرقص ، سيتم تغطية أجسام الراقصين الذين لا يرتدون ملابس بالطين أولاً. بعد ذلك ، قامت الراقصات بحركات تحريك. الطين الذي يلتصق في جميع أنحاء الجسم من الراقصين Tin Panning أنفسهم هو خليط كاولين ملون مصنوع من تلوين الكيك. من مظهر الراقصين من هذا القبيل ، جعل رقص Tin Mendulang يبدو أكثر حيوية عند المشاهدة. حركات الرقص في Mendulang Timah Dance جذابة إلى حد ما. ليس فقط في حركاتها ، ولكن جاذبية رقصة Mendulang Tin Dance يمكن رؤيتها من الأصوات أو الصراخ الخارجة من أفواه الراقصين. من خلال إحضار مقلاة ، سيقوم الراقصون بعمل دائرة وإجراء الحركات مع الأداة التي تم إحضارها. يمكنك مشاهدة رقص Mendulang Timah في العديد من الأحداث مثل مهرجان شاطئ Belitung الذي أقيم بعد ذلك في شاطئ Tanjung Pendam.

2. رقصة التنبول

foto #1 https://belitungisland.com
https://belitungisland.com

الرقص التالي المثير للاهتمام في Belitung هو رقصة Siriapur Sekapur. عادة ما يتم أداء هذه الرقصة في الأحداث الكبيرة أمام الضيوف المهمين كعلامة على الاحترام. في هذه الرقصة سنجد 10-12 peanri حيث في التشكيل سيكون هناك راقصان من الذكور خلفهما. سميت Betel Sirih Dance لأن الراقصين عندما يظهرون لجلب حاوية أو صندوق يحتوي على التنبول تعطى لضيوف الشرف الذين جلسوا في الصف الأمامي. إعطاء التنبول لهذا الضيف نفسه له معنى الاحترام وعلامة الصداقة. بالنسبة لحركة الرقص Sekapur Sirih ، فإن هذا رشيق وجذاب إلى حد ما. الحركة في رقصة Siriapur Secret نفسها تُرى بشكل متزايد من خلال المرافقة الذكية للمرافقة التقليدية للموسيقى التقليدية للموسيقى في Belitung. نظرًا لأنها رقصة ترحيبية ، فإن العديد من حركات الراقصين في رقصة Siriapur Secret تشير إلى رمز الترحيب بالضيوف. ولكن في إحدى حركات Sekapur Sirih Dance ، يمكننا أيضًا العثور على حركات تنشر الزهور. يعتقد أن حركة نشر الزهور لها معنى كعلامة على صد التعزيزات.

3. رقص الحصبة

foto #2 https://belitungisland.com
https://belitungisland.com

تم تسميتها رقصة الحصبة لأنه تم إحضارها وتطويرها بواسطة شخص يدعى Nek Campak من Riau إلى Bangka-Belitung. شهدت هذه الرقصة التقليدية نفسها التثاقف مع الثقافة البرتغالية خلال الفترة الاستعمارية. من هذا التثاقف ، ظهرت العديد من الأشياء الأوروبية من رقص الحصبة ، مثل الأزياء للراقصات والموسيقى المصاحبة (الأكورديون والكمان) والحركات التي كان لها انطباع عن النمط الأوروبي. على الرغم من تجربة التثاقف مع الثقافة البرتغالية ، لا تزال الثقافة المحلية مرئية من رقص الحصبة هذا. يمكن ملاحظة ذلك من عدة أشياء مثل إيقاع القوافي وأزياء الراقصين الذكور وكذلك المرافقة (الصنوج والطبول). رقص الحصبة نفسه يوضح الفرح في جمعية المراهقين. لهذا السبب ، سيتم أداء الرقص من قبل الشبان والشابات مع تعبيرات عن الإثارة. للحصول على العنوان ، تم تقديم رقص الحصبة لأول مرة عند دخول موسم حصاد الأرز أو بعد العودة من ume (الحديقة). ولكن الآن يتم تنفيذ هذه الرقصة عندما تكون هناك أحداث مهمة مثل حفلات الزفاف والترحيب بالضيوف وغيرهم. عند عرضها ، سترى الراقصين من الذكور والإناث في أزواج. مع الحركات الرشيقة والتعبير عن الإثارة ، سيرقص هؤلاء الراقصون على الموسيقى. عندما يكون هناك في منتصف رقص الحصبة رد قصيدة كعلامة مميزة لثقافة الملايو التي يؤديها الراقصون. من أجل جعل العرض أكثر حيوية ، في رقص الحصبة هذا ، عادة ما يدعو الراقصون الجمهور للانضمام إلى الرقص.

4. رقصة الحزن

foto #3 https://belitungisland.com
https://belitungisland.com

هذه الرقصة سميكة للغاية مع الثقافة الملايو. ليس فقط في الأزياء ، ولكن يمكن رؤية سمك هذه الثقافة الملايو من الحركات والموسيقى المصاحبة. الرقص الذي تم تقديمه كشكل من أشكال الترحيب بالضيوف والترحيب بهم كان مثيرًا للاهتمام حقًا. لأنه في هذه الرقصة هناك عناصر من حركات الفنون القتالية. يمكن العثور على شيء آخر مثير للاهتمام من Sepen Dance من الحركات الجميلة التي يؤديها الراقصون من خلال تحريك الأماكن ولكن مع الحفاظ على دقة الخط. بالنسبة للحركات المهيمنة في رقصة السبين ، يمكننا أن نرى التصفيق على أساس مرافقة الموسيقى. ومع ذلك ، سنتمكن أيضًا من رؤية رشاقة أقدام الراقصين عند عرض رقصة السبين. في الحركات المعروضة في رقصة السبين يذكر أن هناك معنى خفي فيها. الأزياء التي يستخدمها راقصو Sepen أنفسهم مذهلة للغاية بسبب الألوان الزاهية التي ترمز إلى البهجة. وفي هذا العرض الراقص رسميًا ، سيكون هناك مرافقة لأغاني كثيفة جدًا مع موسيقى الملايو التقليدية. يمكن العثور على بعض الموسيقى التقليدية الملايو في رقصة السبين نفسها من الطبول ، الدف ، الأكورديون ، الكمان وغيرها. بالنسبة للأغاني التي يتم تشغيلها لمرافقة رقصة السبين ، فهذه أغاني نموذجية لشعب بيليتونج الملايو.

5. الرجال Sahang Lah Mirah الرقص

foto #4 https://belitungisland.com
https://belitungisland.com

أخيرا ، رقصة مثيرة للاهتمام لمشاهدة أثناء وجوده في Belitung هي رقصة Men Sahang Lah Mirah. توضح الرقصة التي ابتكرها Sepintu Sedulang Art Studio نفسه فرحة شعب Bangka-Belitung أثناء حصاد الفلفل الأبيض أو sahang باللغة المحلية. لا تنس أيضًا في هذه الرقصة أن مدى امتنان الناس عند حصاد الحقول من خلال شكر الله دائمًا. في حصاد الفلفل الأبيض هذا ، يستخدم المجتمع عادة Suyak وهو مكان مصنوع من الروطان المنسوج أو الخيزران لأغراض وضع الحصاد.

هذه بعض الرقصات المثيرة للاهتمام لمشاهدتها أثناء العطلة في بيليتونج. بمشاهدة هذه الرقصة سيكون هناك بالتأكيد شيء مختلف وأكثر لا تنسى أثناء العطلة إلى بلد لاسكار بيلانجي. ليس ذلك فحسب ، من خلال مشاهدة الرقصات في وقت سابق ، سيكون لديك رؤية واسعة لخزينة الفنون والثقافة في بيليتونج بشكل خاص وفي إندونيسيا بشكل عام.

foto #5

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات