Kerito Fighting Surong ، لعبة تقليدية لمجتمع Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #209
 
 Asep Irwan Gunawan  8/12/2019
Location: Belitung VIEW 10036 LIKE 195

هناك بالفعل العديد من أنواع الألعاب التقليدية في إندونيسيا التي من المثير للاهتمام استكشافها. نوع واحد من الألعاب التقليدية من Belitung المثير للاهتمام أيضًا لاستكشافه هو Adu Kerito Surong. باعتبارها ثقافة أصلية في Beitung ، فإن Kerito Surong أو Adito Kerito Surong فخورة إلى حد ما. والسبب هو أنه في عام 2015 ، تم تصنيف Kerito Surong على أنه تراث إندونيسي ثقافي غير ملموس برقم تسجيل 2014004870 في مجال التقليد الشفهي والتعبير. إن Kerito Surong مثيرة للاهتمام حقًا ، لأنه في هذه اللعبة التقليدية يمكننا أن نرى الرشاقة والسرعة والتوازن والمهارة. ليس هذا فقط ، في هذه اللعبة تحتوي أيضًا على رسالة تجمع من المجتمع.

التاريخ والتاريخ

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

انطلاقا من تاريخها وتاريخها ، كانت Kerito Surong تُعرف في الأصل كوسيلة للنقل. حتى في الأزمنة الهولندية ، تم استخدام كيريتو سورونغ لنقل القصدير من قبل المجتمع الصيني في مناطق Muntok المضافة. ولكن مع مرور الوقت ، تم استخدام كيريتو سورونغ كوسيلة لنقل البضائع المختلفة ، وشملت أيضًا البشر. المنتجات الزراعية مثل الفلفل والمانجو والخشب والخشب هي بعض الأمثلة على السلع التي تم نقلها غالبًا بواسطة Kerita Surong. عند نقل بعض المحاصيل الزراعية ، غالبًا ما يفعل الناس ذلك أثناء الاستمتاع والفرح. بعد ذلك برز رائد اللعبة Kerito Surong Adu الذي يعكس أنشطة حصاد مزارعي الفلفل المليئة بالجو السعيد.

التحضير قبل المباراة

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

للقيام بهذه اللعبة Kerito Surong ، هناك العديد من الأشياء التي يجب إعدادها مثل الأزياء والمعدات والآلات الموسيقية. بالنسبة للمشاركين في الملابس في لعبة Adu Kerito Surong ، هناك حاجة إلى زي Bangka تقليدي (باللون الأبيض والأخضر لتمييز كل فريق يتنافس) ، والسواطير و sarong و sarong والمنجل ، وقبعة pandanus أو تم تمثيلها ، والصنادل cuhai.

وفي الوقت نفسه ، للمعدات أو المعدات اللازمة في لعبة Kerito Surong هذه ، بما في ذلك kerito surong (عربة يدوية) المصنوعة من خشب القاذفة ، gerunggang و durian ، عجلات مصنوعة من خشب Cempedak (Root) Banir ، suyak وهي سلة خوص من الروطان أو الخيزران الذي تم استخدامه كمكان لجمع الفلفل ، والهراوات كخشب مرحل ، والحبال البلاستيكية ، والجبائر الخشبية المصنوعة من خشب Gerunggang وجسور Bamboo أو Wood المصنوعة من خشب Ulo-Ulo.

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

في حين أن الآلات الموسيقية اللازمة لإحياء لعبة Kerito Surong تشمل الصنوج ، الطبلة الرئيسية ، الطبل ، الطبل ، الطبل وطبل الأطفال.

كيف نلعب المواطنين السوريين

foto #3

بعد أن أصبحت كل الأشياء المطلوبة في لعبة Kerito Surong Shootout جاهزة ، فإن لعبة الرشاقة والمنافسة جاهزة للقيام بها. أولاً ، مقسمة إلى مجموعتين أو فرق بقيادة شيوخ القرية. يتألف كل فريق من 4 أو أكثر من الأشخاص الذين سيقدمون في وقت لاحق في الحقل المفتوح ترفيهًا راقصًا لـ "جامعي الفلفل" مع موسيقى Dambus. في موسيقى Dambus هذه ، ستكون هناك أغاني تحتوي على نصائح ودين ونكات أيضًا. موسيقى Dambus المسلية جديدة بالفعل في لعبة Kerito Surong. لأنه قبل أن يرافق Kerito Surong فقط تصفيق وهتافات من الجمهور.

بعد التوزيع الجماعي والرقص الترفيهي ، سيجمع الحكم كل فريق بقيادة شيوخ القرية لرسم وشرح قواعد اللعبة Adu Kerito Surong. علاوة على ذلك ، بعد أن اتفق الجانبان على القواعد ، تم لعب تبادل لاطلاق النار كيريتو سورونغ على الفور مع كل فريق يأخذ المساحة المتوفرة. في وقت لاحق ، هناك شخص من كل فريق سيكون السائق وسيقود القطار الذي ركبه صديقه.

في هذه اللعبة ، سيتنافس المعسكران مع بعضهما البعض بسرعة وسرعة من خلال مسار السباق المليء بالعديد من التحديات أو العقبات. تتضمن بعض التحديات والعقبات الموجودة في القتال في Kerito Surong ما يلي: ends الانحناءات هي تحديات في مسار Kerito Surong تجعل المشاركين يجب أن يكونوا قادرين على الحركة والتحرك بسرعة مع الحفاظ على التوازن.  جسر التوازن هو تحد للمشاركين للحفاظ على التوازن والعمل الجماعي أو العمل الجماعي.  الجسر الجسور هو تحد يتطلب من كل فريق أن يكون قادرًا على التنسيق بين القوة وخفة الحركة والسرعة.  يتجلى الطريق كتحدي كل مشارك وفريق لجلب كاريتو سورونغ بالاعتماد على القوة والسرعة والتوازن.

في هذه اللعبة ، هناك شيء مهم جدًا لكل مشارك يجب أخذه بعين الاعتبار ، ألا وهو تحول العصا عندما يكون كل فريق في عقبة الجسر الجبيرة. من هنا سيتم اختبار كل مشارك من حيث البراعة والدقة في صنع القرار. تحتوي بعض التحديات الموجودة في نقل الهراوات نفسها على رسالة فلسفية يجب أن يتذكرها المزارع أثناء الحصاد أن هناك بعض النتائج التي تنتمي إلى الآخرين. بعد اجتياز مسار الحواجز وإعطاء الهراوات ، ستستمر مسابقة Karito Surong لبقية الوقت حتى الوقت المحدد لشيوخ القرية. الفائز في اللعبة نفسها هو أكبر فريق أو فريق يجمع العصا. إن تحديد الفائزين بناءً على معظم الفرق التي تجمع مستوى التتابع نفسه يعكس أن من يجمع أكثر الأعمال الصالحة فهو الفائز الحقيقي.

قيم اللعبة

في هذه اللعبة Karito Surong Adu هناك بعض القيم المضمنة ، وهي:  بناء ثقافة العمل الجماعي أو العمل الجماعي.  بناء جو إيجابي من المنافسة أو المنافسة.  درب نفسك وبسرعة جسدية ومتوازنة ورشيقة  بناء عادة لمشاركة ثروتك دائمًا.

الحفاظ على الأعمال من لعبة SURONG PLAY

على الرغم من أنها مجرد لعبة ، تعتبر Kerito Surong شيئًا مهمًا يجب الحفاظ عليه. خاصة عندما يزداد تأثير الهواتف الذكية بين الأطفال ، مما يجعل Kerito Surong ينسى المزيد من الناس ويتركونه. لهذا السبب ، من أجل بقاء مسابقة Kerito Surong هناك ، يجب دائمًا بذل الجهود للحفاظ عليها. إحدى الطرق التي تم اتخاذها للحفاظ على Kerito Surong هي جعلها كمادة في دروس المحتوى المحلي في بيئة مدرسة Bangka-Belitung. تهدف الجهود المبذولة لجعل Karito Surong كواحدة من مواد تعليم المحتوى المحلي إلى جعل الجيل الأصغر على دراية بلعبة Bangka-Belitung التقليدية منذ التحاقه بالمدرسة.

كما تم تنفيذ جهود تعميم Kerito Surong من قبل العديد من المجتمعات. من خلال عقد منافسة Kerito Surong في عدة أماكن ، أصبحت هذه اللعبة أكثر شهرة في Bangka-Belitung. من المثير للاهتمام ، أنه في وقت ما تم تجهيز كيريتو سورونغ مرة أخرى بسيارة أخرى هي عبر السيارات. بالتأكيد ليس في حالة السباق الذي شهد سرعة المباراة. لكن من المتوقع أن يجذب الجمع بين المدرسة القديمة والمركبات الحديثة المزيد من المتفرجين.

لم يتم عقد مباراة Kerito Surong Fighting نفسها في الوصاية فقط ، ولكن تم أيضًا التنافس على هذه اللعبة على المستوى الإقليمي لجزر Bangka Belitung. في Sail Morotai الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة في جمهورية إندونيسيا نفسها (Kemenpora) نفسها ، دخلت Kerito Surong في أفضل 10 عروض ثقافية مفضلة. إلى جانب كونها أجندة سنوية ، أصبحت Kerito Surong الآن واحدة من أيقونات الرياضة التقليدية لتعزيز السياحة في وسط Bangka Regency.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Edward
    22 Feb 2020

    Terima kasih sudah memberikan pecerahan terhadap salah satu budaya Belitung, maju terus belitungisland.com.

    belitung image