هذا هو Stambul Fajar ، فن موسيقى Keroncong من Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #226
 
 Asep Irwan Gunawan  19/04/2020
Location: Belitung VIEW 26295 LIKE 1

أصبحت Keroncong بالفعل جزءًا من فن الموسيقى في هذا البلد. أحد فن موسيقى keroncong التي يمكن أن نلتقي بها هو Morning Stambul في Belitung. لم يولد فن keroncong Stambul Fajar في Belitung نفسها في يوم أو يومين ، ولكنه كان موجودًا منذ فترة طويلة. في الواقع ، بمجرد صنع Stambul Fajar ، أصبحت موسيقى keroncong فن وثقافة Belitung. إذن ما هو Keroncong Fambul Fajar الذي غالبًا ما يتم عرضه في بعض الأنشطة الثقافية للمجتمع؟ بعد المراجعة.

خصائص الفون كيرونكونغ

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

يتميز Keroncong Stambul Fajar بخاصية الإيقاع الإيقاعي. في هذه الأثناء ، بالنسبة للكلمات أو الآية نفسها ، تحتوي أغنية ABA B مع الكلمات واللغة الجميلة على الثناء والنصيحة والأمل وكذلك الرثاء. بسبب الإيقاع الغني المصاحب للموسيقى الناعمة والهادئة ، يتم تشغيل Keroncong Stambul Fajar عادة في الليل حتى الفجر.

أحد العروض المسائية التي غالبًا ما ظهرت في Stambul Fajar keroncong كان Maras Taun. في هذا الحدث ، سيتم وضع موسيقى Kerambong Stambul Fajar في الجزء الختامي. عندما يسلي Stambul Fajar ، عادة ما يتحدث أولئك الذين يحضرون مع بعضهم البعض (belagor) أثناء شرب القهوة الدافئة حتى الصباح. منذ هذا الوقت من الظهور ، كان ما جعل فن keroncong Belitung يسمى Stambul Fajar.

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

تاريخ صباح الظبي

فيما يتعلق بظهور أول أوركسترا Stambul Fajar ، لا أحد يعرف على وجه اليقين. ولكن وفقًا لسجلات ويكيبيديا إندونيسيا ، فإن موسيقى ستامبول معروفة في إندونيسيا منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر. هذا واضح من وجود Keroncong Tugu في جامبير وكيمايوران. ويزعم أن الفنانين من بيليتونج أخذوه الآن من هذه المنطقة إلى منطقته لينجبوا صباح الصباح.

foto #2

ثم قدم الفنانون Stambul Fajar حتى النهاية فن موسيقى keroncong المنتشرة في المناطق الداخلية من جزيرة Belitung إلى البر الرئيسي لمضيق Nasik. من هنا جاء عدد من مجموعات الفن الموسيقي المنتشرة في بيليتونج. إحدى مجموعات Stambul keroncong التي لا تزال مخلصة في الحفاظ على هذه الموسيقى يقودها السيد Satar Sirim الموجود في قرية East Renggiang Belitong. في هذه الأثناء في مضيق ناسيك ، يمكن العثور على مجموعتين من Stambul وهما Stambul Fajar و Stapul Sedap Malam. بالنسبة لمجموعة Stambul Sedap Malam نفسها ، حتى الأعضاء أعادوا تكوين شبابهم.

وفقًا لإقبال سابوترا كرئيس لمجلس بيليتونج للفنون (DKB) الذي أجرى بحثًا حول Kerambong Fambul Fajar في جزيرة Mendanau ، Belitung في 2018 ، ذكر أن اسم Keroncong Stanbul نشأ بسبب تأثير الموسيقى على طراز إسطنبول. ولكن من خلال بحثه ، وجد إقبال أنه لا توجد علاقة بين Javan keroncong و Stambul Fajar keroncong.

تجديد موسيقى Kerambong Stambul Fajar

وسط التكنولوجيا المتزايدة السرعة ، مما يجعل بعض الناس قلقين بشأن مصير فن kerambong Fambul Fajar الذي يتخلى عنه الجيل الأصغر بشكل متزايد. في الواقع ، هناك عدد من مجموعات Stambul قادرة على ولادة هذا الجيل الشاب من خلفاء الموسيقى keroncong. لكن هذا الرقم ليس كثيرًا. لحسن الحظ في بيليتونج هناك حدث ماراس تون. مع هذا Maras Taun ، ستعود موسيقى Stambul في Belitung إلى الحياة وتوجد. هذا لأنه عندما يُعقد جدول الأعمال ، يشهد الكثير من الناس. يمكن لبعض الدعوات لملء الحدث في بعض الأحيان أن تحفظ مصير بعض هذه المجموعات الموسيقية keroncong.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات