استعادة تاريخ مملكة Belantu في Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #218
 
 Asep Irwan Gunawan  8/02/2020
Location: Belitung VIEW 12371 LIKE 128

إن تاريخ بيليتونج لا ينفصل عن بعض الممالك الحاكمة المحلية. على الرغم من أنه في البداية في القرن السابع الميلادي ، حكمت مملكة سريفيجايا ومملكة ماجاباهيت بيليتونج عام 1365 ، لكن بيليتونج لم تكن موجودة مع حكومتها. تم امتلاك حقوق حكومة بيليتونج فقط في القرن الخامس عشر مع ظهور العديد من الممالك المحلية.

واحدة من الممالك التي ظهرت في بيليتونج في ذلك الوقت كانت مملكة بيلانتو. على الرغم من أنها لم تصبح أول مملكة ظهرت في بيليتونج ، ظلت مملكة بيلانتو جزءًا مهمًا من تاريخ بيليتونج. بدأت مملكة Belantu نفسها في الظهور في أواخر القرن السابع عشر حتى بداية القرن الثامن عشر جنبًا إلى جنب مع التأثير الواسع وانتشار الإسلام في بيليتونج.

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

الحكومة في لوداي داتوك أحمد

مملكة بلانتو نفسها أسسها داتوك أحمد باسم داتوك ميمبواه. جاء داتوك أحمد نفسه من غرب كاليمانتان وحكم مملكة بلانتو من 1705 حتى 1741. عندما تم تأسيسها لأول مرة ، كان مركز مملكة بلانتو عند سفح جبل لوداي مع أراضيها والتي سميت فيما بعد بلانتو. شمل الملوك الذين حكموا بعد داتوك أحمد القطار. Tining ، KA Kedjur ، ​​KA Deraip ، K.A Ali ، K.A. آدم ، كا. أذان وآخر كعمر.

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

مملكة الولاية مع الحكومة في الميزان

في تطورها ، أصبحت مملكة Belantu لاحقًا منطقة Ngabehi من مملكة Balok حيث حصل المتحدرون على لقب Kyai Agus. خلال عهد سكة حديد Deraip (1851-1870) ، تم نقل الحكومة المركزية لمملكة Belantu من سفح جبل Luday إلى منطقة Membalong ، Belitung Regency. كانت مملكة بلانتو تسيطر ذات مرة على باليمبانج. في ذلك الوقت ، كانت باليمبانج نفسها بقيادة كاكراديننغرات الثاني.

foto #2

وصول ومختلط هولندا

في عام 1821 ، جاءت القوات الهولندية وتدخلت في حكومة مملكة بيلانتو بتعيين الأمير سياريف محمد رئيسًا لمنطقة بيليتونج. بعد عام في عام 1822 ، قامت الحكومة الهولندية بقيادة الكابتن جيه بي دي لا موت بوضع العديد من القوات والقوات في بيليتونج.

ثم في عام 1823 ، كان وجود الهولنديين في بيليتونج يزداد قوة بحيث استمرت قوة مملكة بيلانتو في الانخفاض. تم تنفيذ حيلة Belantu Kingdom من قبل JP Blerschel (كمساعد مقيم) بمساعدة الكابتن Keuhn ليحل محل JP DeLa Motte.

في عهد JP Blerschel ، خلف الأمير سياريف محمد الأمير سياريف هاشم الذي جعل قوة مملكة Belantu تضعف حتى لم يعد يعترف بها الغزاة الهولنديون. من هذا ، تم تدريجيا السيطرة على حكومة مملكة بيلانتو واستولت عليها من قبل الجيش الهولندي.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات