تذوق لاكس ، طهي بيليتونج اللذيذ مع صلصة سمك الماكريل

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #214
 
 Asep Irwan Gunawan  26/01/2020
Location: Belitung VIEW 9505 LIKE 247

قد يبدو اسم الطهي لاكس غريبًا عن أذنينا. ولكن عندما نسمع اسم السباغيتي ، لم يعد الكثير منا يشعر بالغرابة. إذا كنت تستمتع بالفعل بالإسباغيتي ، فبإمكاننا في Belitung أن نجد طهيًا مشابهًا للطعام الإيطالي النموذجي. يشبه الطهي الآن السباغيتي التي يمكننا تذوقها في بلدنا المسمى Lakse.

لاكس يشبه بالفعل السباغيتي التي تستخدم الشعرية كمكون رئيسي. على الرغم من نظرة متشابهة في نظرة سريعة ، إلا أن Lakse الذي يعد طهيًا نموذجيًا لبيليتونج لديه بعض الاختلافات بالتأكيد. الفرق هو أن شعرية لاكس أصغر من السباغيتي. اختلاف آخر هو لون المعكرونة حيث يكون لون المعكرونة أصفر ، بينما في Lakse لون المعكرونة أبيض. الاختلاف الثالث هو وجود صلصة أسماك الماكريل الموجودة في لاكس ، بينما لا توجد معكرونة في الحساء.

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

كان أول LAKSE باستخدام KANTAH KANTAH

بالنظر إلى تاريخ Lakse ، سنرى في الواقع هذه الوجبة الخفيفة المشابهة لـ Putu Mayang. وذلك لأن لاكس القديمة أعطيت حساء حليب جوز الهند. يعتبر حليب جوز الهند نفسه في الواقع أحد المكونات المفضلة لصنع الطعام لشعب بيليتونج. ولكن بعد وصول الشعب الصيني بيليتونج ، تحولت لاكسي إلى قائمة مثلما نرى الآن حيث يتم استبدال حساء حليب جوز الهند بصلصة من أسماك الماكريل. تشبه هذه النظرة الطهوية أيضًا Berego لأنها مختلطة مع صلصة أسماك الماكريل لجعلها لذيذة عند تناولها.

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

عمل LAKSE

لجعل هذا Lakse عليك إعداد المكونات أولاً. تتكون مكونات لاكس نفسها من:

foto #2

 500 جرام من دقيق الأرز عالي الجودة.

 700 مل من الماء.

 1/2 ملعقة صغيرة ملح.

 400 جرام من دقيق الساغو عالي الجودة.

بعد أن تصبح المكونات جاهزة ، انتقل إلى مرحلة الطهي أو العملية بالترتيب التالي:

1. الخطوة الأولى ، اخلط 1/3 جزء من دقيق الأرز مع 350 مل من الماء والملح في قطعة واحدة ثم قلّب جيدًا. اطهي المكونات مع الاستمرار في التقليب حتى تصبح سميكة وطهيها. بمجرد طهي المصعد واتركه ليبرد.

2. بعد ذلك ، امزج الدقيق المتبقي مع الماء المتبقي معًا وحركه جيدًا. ثم تصب في الخليط الذي تم طهيه مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج.

3. بعد ذلك ، أضف دقيق الساغو شيئًا فشيئًا مع التقليب حتى يصبح عجينة ناعمة وسلسة.

4. بعد الحصول على العجينة المرغوبة ، اطبع العجينة في البراز أو المايوانج عن طريق رشها مباشرة على الماء المغلي حتى تطفو من خلالها. إذا تم رفعه وتصفيته.

5. الخطوة الخامسة ، اغمسيها لفترة وجيزة في الماء البارد وصفيها مرة أخرى ثم ضعيها على ورقة موز.

6. وأخيرًا ، فإن Lakse جاهز للتقديم والاستمتاع بصلصة سمك الماكريل اللذيذة. لا تنس الاستمتاع بها عندما تكون دافئة حتى يمكنك الاستمتاع بها أكثر رضا.

يمكن العثور عليها في بعض أماكن تناول الطعام في بيليتونج

للاستمتاع بـ Lakse ، لا داعي للارتباك عندما تكون في Belitung. بسبب قائمة الطعام اللذيذة والشرعية ، يمكنك العثور عليها في عدة أماكن لتناول الطعام في بلد لاسكار بيلانجي. بالنسبة لسعر Lakse نفسه ، لن يستنزف جيوبك بعمق. لأنه بسعر 20000 روبية للجزء ، يمكنك الاستمتاع بـ Lakse.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات