تتبع سجل شعاع المملكة في شرق بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #217
 
 Asep Irwan Gunawan  2/02/2020
Location: Belitung VIEW 43368 LIKE 146

بالحديث عن أقدم مملكة في جزيرة بيليتونج ، سنجد اسم مملكة الحزم. تعتبر هذه المملكة في الواقع أول مملكة في جزيرة بيليتونج لأنها تأسست في القرن الخامس عشر الميلادي. بينما كانت ذروة هذه المملكة في القرن السابع عشر من الفترة 1618-1661. وفي الوقت نفسه ، يعتقد أن موقع مملكة Balok نفسها حول نهر Balok ، الذي يدخل الآن منطقة قرية Balok ، منطقة Dendang ، شرق Belitung Regency.

أنشطة تصدير شعاع المملكة

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

يعتمد اقتصاد مملكة الشعاع على اقتصاد قائم على الصناعة. ويمكن ملاحظة ذلك من سجل أنشطتها التصديرية في 1648-1665 التي أرسلت 24000 ألف إزميل ومنجل إلى باتافيا. تطورت مملكة بيم في وقت لاحق في مجال الزراعة عندما تمكنت من نقل حصاد الأرز إلى عدة مناطق ، بما في ذلك باتافيا. بالإضافة إلى تصدير الأزاميل والسواطير والأرز ، من المعروف أن مملكة الشعاع قامت أيضًا بتصدير ثلاثة أطنان من الراتينج إلى مدينة باتافيا في عام 1661. وكان المنتج الحرجي الآخر الذي يمكن معالجته والاتجار به من قبل مملكة الشعاع عبارة عن حرفة حصيرة يمكن تسويقها أيضًا إلى باتافيا في عام 1665.

صناعة المعادن من شعاع مملكة الحديد

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

تطورت صناعة الحديد المعدني خلال عصر مملكة الحزم بسرعة كبيرة. إن تطور صناعة المعادن الحديدية مدفوعًا بوجود خام الحديد عالي الجودة في بيليتونج. إن جودة خام الحديد من Belitung معروفة جيدًا وشائعة في هذا البلد لأنها يمكن أن تنتج منتجات حديد مرنة ولكن لا يمكن كسرها بسهولة. من تطور صناعة الحديد في زمن مملكة الحزم ، يمكننا أيضًا العثور على قدرة وخبرة الناس في معالجة معدن الحديد.

مملكة زراعة الشعاع

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

الشيء المثير للاهتمام في مملكة الشعاع هو وجود منتجات زراعية جيدة. على الرغم من الحكم على الأرض في بيليتونج التي نادراً ما تحتوي على مغذيات كما هو الحال في جاوة ، مما يجعل النباتات هنا صعبة النمو. لكن رؤية سجل صادرات الأرز التي حدثت في عام 1665 لباتافيا أثبتت أن مملكة الشعاع نجحت في تطوير تقنيات لمعالجة وزيادة إنتاج الغذاء في الأراضي الحرجة.

موقع شعاع المملكة

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

موقع مملكة Balok حول نهر Balok ليس بدون معنى. حتى من هذا الموقع ، ينمو اقتصاد مملكة الشعاع بسرعة. إن موقع مملكة Balok في الخليج سيحمي بالفعل من تأثير موسم الغرب الشرس. من هنا ، سيجعل هذا الموقع أنشطة ميناء مملكة بالوك أكثر أمانًا. وفي الوقت نفسه ، فإن وجود نهر Balok في الخط الأوسط لجزيرة Belitung يجعل عملية جمع نتائج الإنتاج من أماكن مختلفة في الجزيرة أسهل.

حكومة المملكة الشعاع

foto #4

بدأت حكومة مملكة بيم من المؤسسين الذين حكموا من 1616-1619. كان مؤسس مملكة الشعاع وأول حاكم لها:

1 - داتوك مايان غريسيك (كي رونغو يودو)

2 - كاغدة يعقوب (Cakraningrat I)

3. ملك باليمبانج ، بدعم من باجانغ وماتارام وديماك.

حكمت حكومة مملكة بيم بعد ذلك عدة ملوك:

1. KA Gedeh Ja'kub Cakraninggrat I (1618-16610).

2. KA Mending Cakraningrat II (1661-1675).

3. KA Mending Cakraningrat II (1675-1696).

4. KA Gending Cakraningrat III (1696-1700).

5. KA Bastam Cakraningrat IV (1700-1740).

6. KA Abudin Cakraningrat V (1740-1755).

7 - قطار عثمان ككرانينغرات السادس (1755-1756).

مملكة الحزم كانت فترة الحكم في سيروكوك تحكمها:

1 - قطار عثمان كاكرانينغرات السادس (1756-1786)

2 - السيد حاتم ككرانينغرات السابع (1785-1815)

3- KA Rahad Cakraningrat VIII (1817-1854)

مملكة الحزم كانت فترة الحكم في تانجونج باندان تحكمها:

1 - محمد صالح صالح ككرانينغرات التاسع (1856-1873)

2. قطار مؤشر رئيس المقاطعة (1879-1890)

زمن مملكة الشعيرات

ظهر ذروة مملكة Balok في عهد سكة حديد Bastam Cakraningrat IX (1700-1740). في عهد سكك حديد بسام كاكريننجرات التاسع ، أحبها الكثير من الناس لأنه يمكن أن يجلب المملكة وشعبها إلى الازدهار. KA Bastam Cakraningrat IX نفسه معروف بأنه زعيم لديه قوى خارقة. في أوجها ، شملت أراضي مملكة بيم Badau - Buding ، Belantu - Tanjung Pandan ، Sijuk.

عودة شعاع المملكة

في غضون ذلك ، حدث تراجع مملكة بالوك في عهد قطار أبودين كاكرانينغرات الخامس (1740-1755). كان تدهور المملكة نفسها لأن عبد الدين كان متعجرفًا ومتغطرسًا ، مما جعله لا يحبه شعبه. من هنا تم سحب موقع سكة حديد Abudin من قبل ملك Palembang.

مجموعة المجتمعات في مملكة الشعاع

في وقت مملكة الحزم ، كان هناك 3 مجموعات من الناس في جزيرة بيليتونج. المجموعات الثلاث من الناس هي الأرض ، السكيك ، وجورون. دارات نفسها من مواليد بيليتونج. بينما Sekak و Jurun من السكان الذين يأتون من خارج Belitung لكنهم عاشوا لفترة طويلة في Belitung. لفترة طويلة ، جعلهم مجتمع الوافدين الجدد هذا يعتبرون بيليتونج أرض ولادتهم وأرض أجدادهم.

فيما يتعلق بإجمالي عدد السكان الذين تحكمهم مملكة Balok ، لا يوجد يقين بسبب عدم وجود سجلات مكتوبة. ولكن من المثير للاهتمام ، في ذلك الوقت إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون على الأرض ، كان هناك أناس من البحر يعيشون في زورق في مياه بيليتونج. غالبًا ما يُشار إلى سكان البحر الذين يعيشون في الأنهار أو على شاطئ البحر باسم Sekak أو الحاجز أو Sika (يطلق عليه الهولنديون Sekah). على الرغم من أن العديد من التعيينات تستهدف هؤلاء البحر ، إلا أنهم يفضلون أن يطلق عليهم Manih Bajah (أحفاد القراصنة). ولكن في النهاية تم تسميتهم لاحقًا بشعب Sawang.

التجار من الخارج

يمكن العثور على وجود أشخاص من الخارج خلال مملكة الشعاع. يسيطر التجار على معظم الأجانب الذين يأتون إلى بيليتونج. يوجد على الأقل اثنان من التجار يأتون إلى ميناء مملكة بالوك ، وهما التجار العرب والصينيون. يمكن إظهار دليل على وجود هؤلاء التجار أنفسهم من خلال اكتشاف حول منطقة Kepenai ، Buding ، Kampit في شكل فخار من سلالة مينغ خلال القرن السابع عشر. شيء آخر يثبت وجود هؤلاء التجار هو التبادل المألوف للعملات الصينية. خلال ديباك Cakraningrat السابع 1785-1815 (KA Hatam) ، يزور التجار الصينيون منطقة بيليتونج بشكل متزايد الذين عرضوا الفخار ليتم استبداله بالمنتجات الطبيعية ومنتجات التعدين من بيليتونج.

فريق البحث الأثري

إن وجود مملكة الحزم لا يقضي عليها بالفعل. لأن البحث الذي أجراه فريق من علماء الآثار من المركز الوطني لبحوث الآثار وجد أدلة. تم العثور على دليل يوضح وجود مملكة Balok في قرية Balok ، منطقة Dendang ، شرق Belitung Regency في شكل بقايا جدران المبنى. إن الاكتشاف في شكل منطقة بناء على شكل الطوب الأحمر والصخور هو نتيجة للتنقيب لأكثر من اثني عشر يومًا. يعتبر موقع البناء القديم هذا الذي يبلغ طوله 7.5 متر وعرضه 3.5 متر أكثر اتساعًا من النتائج في عام 2018. بالإضافة إلى موقع البناء ، عثرت الحفريات أيضًا على سلالم في الجنوب بطول 150 سم وعرض 120 سم.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات