تعرف على 3 أسلحة بيليتونج تقليدية في الماضي

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #220
 
 Asep Irwan Gunawan  8/04/2020
Location: Belitung VIEW 15244 LIKE 6

مثل المناطق الأخرى ، تتمتع بيليتونج بالتأكيد بخصائص خاصة. لا يمكن رؤية تفرد Belitung نفسه فقط من الظروف الطبيعية مع الشواطئ الجميلة أو محتوى الأرض الغني بالقصدير. لكن الأسلحة التقليدية ، يمكننا أن نجد أيضا خصائص فريدة وفريدة من نوعها. لأنها أسلحة تقليدية ، من هذه الأسلحة سنجد أيضًا قصة طويلة وتاريخًا في الماضي. ثم ما هي الأسلحة التقليدية التي يمكن العثور عليها في مجتمع Belitung؟ بعد المراجعة.

1 - بارانغ باداو

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

سميت Parang Badau لأن هذا السلاح له تاريخ طويل من مملكة Badau التي وقفت في القرن الثالث عشر. عندما كان الملك بقيادة مملكة Badau بعنوان Ronggo Udo ، كان هناك سيد حداد جاء من مملكة Majapahit لتعليم شعب Badau صنع الأسلحة. بعد ذلك برز بارانج باداو من قبل السكان المحليين الذين هم خبراء في معالجة الحديد إلى أسلحة. ليس هذا فقط ، من العدد المتزايد من الأشخاص من Badau الذين يجيدون صنع الأسلحة ، أتىوا أخيرًا بالعديد من مراكز المنجل.

عادة ما يستخدم المجتمع الأسلحة التي لا تكون طويلة جدًا وواسعة النطاق في الزراعة وفتح المناطق السكنية. ولكن عندما تكون هناك معركة كما هو الحال في المملكة ، سيتم أخذ Parang Badau واستخدامها للقتال والدفاع ضد هجمات العدو. Parang Badau لديه القدرة على قطع قوية للغاية. ويرجع ذلك إلى وزن الشفرة التي تتركز في النهاية بحيث تكون قادرة على إنتاج حد أقصى حتى بأقل طاقة. من هذه القدرة ، يستخدمه Parang Badau أيضًا لـ "التقطيع".

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

2. سوار

في الأيام الخوالي عندما كان لا يزال هناك العديد من الممالك واقفة ، العديد من المحاربين الذين استخدموا هذا السلاح عندما تكون في حالة الاستعجال. استمرارًا للاستقلال ، تم استخدام Siwar أيضًا من قبل الأبطال ضد الهولنديين. الأسلحة التقليدية التي تشبه هذا المنجل الطويل من نوعين هما Long Siwar و Short Siwar. ل Siwar طويل بسبب حجمه الطويل مثل Mandau من شرق كاليمانتان. عادة ما يتم استخدام Siwar الطويل الذي تم تصميم وزنه وسمكه خصيصًا للقتال عن قرب. بعيون جانبية حادة بنفس القدر ، غالبًا ما كان يتم استخدام هذا Siwar الطويل عند القتال ضد الغزاة في الماضي. في هذه الأثناء بالنسبة لقصر Siwar لديه طرف مدبب وحجم طويل مثل خنجر. مع المركز الذي يحتوي على قوس ، فإن هذا Siwar القصير سيكون قادرًا على تمزيق الخصم أو تقطيعه. نظرًا لصغر حجمه ، فإن هذا السلاح متخصص في طعن المعارضين في قتال متلاحم.

foto #2

3. Kedik

وأخيرًا ، فإن الأسلحة التقليدية لشعب Belitung هي Kedik. Kedik نفسه هو سلاح يستخدم على نطاق واسع للأنشطة الزراعية. مثل المجرفة ، عادة ما يستخدم المزارعون Kedik لتنظيف العشب أو النباتات البرية في المزارع أو في الفناء. الفرق مع هذا المجرفة هو أن الشكل صغير والشكل منحني إلى اليسار. نظرًا لصغر حجمها وخفة وزنها ، عادة ما يتم حمل هذا Kedik واستخدامه من قبل المزارعات لتنظيف العشب الصغير ذي الجذور الضحلة. Kedik خفيف إلى حد ما لأنه لا يزن أكثر من 2 كجم. أما حجم هذا الكيدك فيبلغ طوله حوالي 38 سم إلى 50 سم.

لاستخدام هذه الأداة ، يُطلب من الشخص أن يجلس ويتحرك أو ينحرف عند تنظيف العشب. عند تنظيف العشب ، يجب وضع Kedik على الأرض حيث يكون العشب متضخمًا ثم يتم سحبه للخلف حتى يتم اقتلاع العشب. هذا السلاح التقليدي الذي يشبه المنجل أو المنجل له شفرات منحنية أو منحنية. من هنا ، هناك بعض المناطق في Bangka-Belitung التي سميت هذا السلاح باسم Parang Bingkok مما يعني المنجل المعوج. لعملية صنع هذا Kedik ليست صعبة لأن المواد الخام هي نفسها مثل المناجل في شكل حديد يسهل العثور عليها. من سهولة عملية التصنيع والطلب المرتفع على Kedik ، يتم بيع هذه الأسلحة التقليدية أيضًا على نطاق واسع في المتاجر الزراعية أو متاجر الأجهزة في Bangka-Belitung.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات