تعرف على Pada Badau ، سلاح Belitung Traditiono الأسطوري

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #213
 
 Asep Irwan Gunawan  11/01/2020
Location: Belitung VIEW 13794 LIKE 278

هذا البلد لديه بعض الأسلحة التقليدية التي تستحق التقدير بسبب تفردها. أحد الأسلحة التقليدية في Belitung المثير للاهتمام استكشافه هو Parang Badau. كما يوحي الاسم ، فإن Parang Badau هو أداة وسلاح حاد له تاريخ طويل. على الرغم من أن الشكل بسيط بدون أي تفاصيل ، فإن هذا السلاح استثنائي إلى حد ما ، خاصة بالنسبة لشعب بيليتونج.

سلطة بدو

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

منجل Badau من Belitung يختلف في الواقع عن المناجل في مناطق أخرى. إن تخصص بارانج بادو في بيليتونج هو شكله المميز ، الذي ليس طويلاً وعريضًا في النهاية. من هذا النموذج ، Parang Badau قادر على صنع خطوط مائلة قوية. ترجع هذه القدرة في حد ذاتها إلى وزن الشفرة التي تتركز في النهاية بحيث يمكن تنفيذ القطع بشكل فعال حتى لو بذلت أقل جهد ممكن. من هذه القدرة ، يعتبر بار Parang Badau مناسبًا جدًا ومريحًا للاستخدام في "التقطيع".

استخدام BADAU باريس

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

Parang Badau نفسها في شكل سلاح حاد مصنوع من الحديد. عادة ما يستخدم هذا السلاح نفسه في العصر الملكي للقتال والدفاع ضد هجمات العدو. ولكن عندما لا يكون هناك قتال ، يتم استخدام Parang Badau في الأنشطة اليومية مثل قطع الأخشاب أو تطهير المناطق الزراعية والشجيرات عند دخول الغابة.

تاريخ العسل بادو

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

كما أوضحنا سابقًا أن سلاح بيليتونج الفريد هذا له بالفعل تاريخ طويل في الماضي. وفقًا لإيان سانشين ، مراقب تاريخ بيليتونج ، تم استخدام بارانج باداو منذ أيام مملكة باداو في القرن الثالث عشر. في ذلك الوقت ، كان الملك الصغير بقيادة ملك بعنوان Ronggo udo. في ذلك الوقت كان هناك سيد حداد من مملكة ماجاباهيت قام بتعليم الناس في بدو صنع الأسلحة. ثم يستخدم المجتمع هذه الأسلحة الحديدية نفسها للزراعة وفتح المناطق السكنية.

تم ذكر وجود سادة من Majapahit في Belitung نفسها في قصيدة Kartagama التي ألفها Empu Prapanca الذي قال إنه في عام 1365 تم ذكر اسم Belitung. من خبرة مجتمع Badau في معالجة الحديد إلى أسلحة ، تم العثور على العديد من مراكز الحرفيين Parang في جزيرة Belitung حتى الآن.

foto #3

الجنة في هولندا

هناك بارانج بادو واحد في هولندا مثير للاهتمام للاستكشاف. هذا لأن Parang Belitung في هولندا لديه أشكال مختلفة من الشفرات مع Parang Badau الأخرى. لذا فإن Parang Belitung في هولندا لديها فرق في المنبع الذي يبلغ طوله 42 سم وعرضه 2.8 - 5 سم. هذا المنجل ، المعروف أنه مصنوع من الحديد والروطان والخشب ، ويبلغ طول مقبضه 16 سم وعرضه 3 سم. لسوء الحظ غير معروف Parang Badau في هولندا في عام التصنيع.

BADAU Parang Career in BELITUNG

واحد من الحرفيين بارانغ باداو في بيليتونج هو المصري البالغ من العمر 50 عامًا. تم الحصول على مهارة تزوير الحديد من المصري نفسه من والديه الذين كانوا أيضًا مزورين للحديد. في عمله اليومي ، تساعده زوجته التي تضخ الريح. في أسبوع واحد ، يمكن للمصري إنتاج 10 أسلحة منجلية تُباع بسعر 50000 روبية للقطعة الواحدة. أولئك الذين يشترون المناجل المصنوعة بواسطة المصري أنفسهم هم عملاء يفتحون متاجر المزارع وأيضًا الأشخاص الذين يعملون كمزارعين. المواد الخام المستخدمة من قبل المصري تستخدم الحديد امتصاص صدمة السيارة. يتم شراء هذه المواد الخام من قبل المصري بسعر 8 آلاف روبية للكيلو. لكن للأسف اعترف المصري أن المواد الخام لبارانغ باداو أصبحت الآن صعبة المنال.

مع المنافسة التجارية المتزايدة المنافسة ، يأمل هؤلاء الحرفيون في Parang Badau أن يكون هناك دعم من الحكومة. ليس فقط الدعم في شكل توجيه ، ولكن أيضا المساعدة في شكل قروض رأسمالية يتوقعها بشدة الحرفيين ، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs). يأمل حرفيو Parang Badau أيضًا أن الأشياء التي يصنعونها يمكن تسويقها خارج Bangka-Belitung. نظرًا لأن بيليتونج التي تستمر السياحة في النمو ، من المأمول أن تصبح بارانج باداو أيضًا تذكارًا فريدًا لجزيرة بيليتونج ، وهو أمر يهم السياح.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات