تعرف على أداء Dul Mulok

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #224
 
 Asep Irwan Gunawan  21/03/2020
Location: Belitung VIEW 8693 LIKE 21

يعتبر أداء Dul Mulok الفني أحد الأجندة التي ينتظرها دائمًا الجمهور وكذلك السياح الذين يأتون إلى Belitung. فنون Dul Mulok في الواقع مثيرة للاهتمام للغاية. لأنه عند مشاهدة هذا العرض ، سيكون الجمهور مستمتعًا للغاية. Dul Mulok نفسه هو فن أداء تقليدي في Belitung يجمع بين الدراما والكوميديا والموسيقى أيضًا. العروض التي يتم تنظيمها كل عام لتتوافق مع تقاليد Marastaun وصدقات الأرض ستكون بالتأكيد ممتعة للغاية بالنسبة لك.

Dul Mulok التاريخ والتاريخ

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

بدأ تاريخ ظهور الفن Dul Mulok في أربعينيات القرن الماضي من فكرة توك Juhek ، وهو رجل ذكي في Besaer. يتمتع توك يوهيك بطلاقة كبيرة ويتقن الأعمال التجارية الكبيرة. حتى ذلك الحين أراد أن يسكب محتويات syaer في الدراما. ثم دعا توك يوهيك أقاربه وأصدقائه لتقديم الفكرة. تحولت فكرة توك يوهيك إلى الترحيب الحماسي من قبل هؤلاء الأقارب والأصدقاء. بعد ذلك قام توك يوهيك وشقيقه بتدريب اللاعبين ، الذين كان عددهم في الأصل 60 شخصًا. في حين كانت القصة الأولى التي رويت قصة عبد الملوك. الآن من اسم هذه القصة الأولى ، تم استدعاء الفن الذي صاغه توك جوهيك دول مولوك.

بعد توك جوهيك ، تم تطوير فن دول مولوك من قبل كيك لانغ و كيك ناريك وهما أطفال توك جوهيك. تقوم Kek Lang بتطوير Dul Mulok في قرية Parang Bulo بينما تقوم Kek Narek بتطوير Dul Mulok في قرية Kembiri. أصبحت قرية كيمبيري في وقت لاحق أصل العرض الفني Dul Mulok الذي تم عرضه.

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

طور Kek Lang و Kek Narek Dul Mulok من جيل إلى جيل حتى أطفالهم وأحفادهم. حتى الآن أصبحت Dul Mulok أخيرًا واحدة من الفنون الخاصة في Belitung. باك مادي هو أحد القادة الذين يحافظون على فن دول الملوك. عمل على تطوير فن Dul Mulok مع باك Sar'ie وشقيقه الأصغر رمضاناني الذي عمل كمخرجين.

أداء Dul Mulok

foto #2

لأداء Dul Mulok ، يجب اختيار القصة أولاً. يتم أخذ بعض القصص التي يتم لعبها بشكل شائع في Dul Mulok من عدة قصائد قديمة مثل Syaer Abdul Mulok و Syaer Juragan Budiman و Syaer Mabi و Syaer Siti Zubaida. غالبًا ما يتم عرض بعض القصص عن المملكة في بيليتونج في عروض دول مولوك. ولكن من أجل جذب الجمهور ، يوصى بدمج القصة الموجودة مع التوابل الكوميدية حتى يتم ترفيه الجمهور.

بعد اختيار الشعر ، هناك أشياء أخرى تحتاج إلى الاستعداد لأداء Dul Mulok هي الآلات الموسيقية مثل الطبل أو الجرس الطويل (قطعة واحدة) أو الكمان أو piul (قطعة واحدة). في وقت لاحق ، سيرافق مشغل الموسيقى Dul Mulok العرض خلف الكواليس. وفي الوقت نفسه ، فإن الملابس التي يرتديها لاعبو Dul Mulok هي ملابس تقليدية على شكل عباءة وقبعة للاعبين الذكور وكيبايا للاعبات. عندما يبدأ العرض ، سيتبادل لاعبو Dul Mulok الكوميديا أو الحوارات الكوميدية مصحوبة بالعديد من التعبيرات التي تجعل الجمهور يضحك. إن فن Dul Mulok مفعم بالحيوية بحيث يمكنه حتى التغلب على البث الترفيهي على التلفزيون.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات