تعرف على تاريخ وحركة رقص الحصبة المثير للاهتمام

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #203
 
 Asep Irwan Gunawan  28/09/2019
Location: Belitung VIEW 16530 LIKE 746

إن تحديد الرقصات في إندونيسيا هو بالفعل متنوعة ومتنوعة. تقريبا كل منطقة لها نوع الرقص الخاص بها ، بما في ذلك واحدة في Belitung. كمنطقة آخذة في الارتفاع في الإمكانات السياحية ، اتضح أن Belitung لديها أيضًا عرض رقص جذاب لمشاهدة. حتى الآن ، تعتبر بيليتونج أكثر شهرة أو معروفة بشواطئها الجميلة. ولكن إذا كنت تعرف بشكل أكثر عمقًا ، فإن بلد لاسكار بيلانجي لديه رقصة مثيرة للاهتمام. واحدة من الرقصات المثيرة في Belitung التي تجعلك مندهشة لرؤيتها هي رقصة الحصبة. إذن ما هي رقصة الحصبة التي أصبحت ثقافة بانجكا بيليتونج النموذجية ، وخاصة قبيلة ساوانج؟ التفسير التالي.

التاريخ والرقص تاريخ الحصبة

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

رقص الحصبة له تاريخه الخاص. حتى من الاسم وحده ، فإن أصول الحصبة لها أصولها. لذلك ، وفقًا لمصادر تاريخية ، ظهر اسم رقصة الحصبة هذه من شخص يدعى نيك الحصبة. كانت جدة الحصبة في الأصل من رياو هي الشخص الذي أحضر وقدم رقصة الحصبة في بيليتونج. تشير التقديرات إلى أن جدة الحصبة جلبت هذه الرقصة عبر جزيرة سيليو في القرن الثامن عشر. ولكن في تطورها ، خاصة عندما استعمر البرتغاليون إندونيسيا ، خضع رقص الحصبة للتغيير. لحسن الحظ ، لا تغير التغييرات جميع أجزائها. وذلك لأن التغييرات التي تحدث بسبب التثاقف أو مزيج من ثقافتين بين الثقافة البرتغالية وثقافة الوطن. في العصر الاستعماري البرتغالي ، شهدت هذه الرقصة ثقافة ثقافية. هذا المزيج الثقافي واضح للغاية من الحركات والأزياء والموسيقى المصاحبة التي لها انطباع عن النمط الأوروبي. على الرغم من ذلك ، لا تزال الثقافة المحلية مرتبطة بهذه الرقصة أيضًا ، ويمكن رؤيتها في أزياء الراقصين والقوافي وبعض الموسيقى المصاحبة التي تقدم أسلوب الملايو.

التثاقف في رقص الحصبة

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

كما ذكر أن رقص الحصبة هذا أثناء الاحتلال البرتغالي شهد التثاقف أو الاختلاط الثقافي. من هذا التثاقف ، يمكننا أن نشهد الثقافات البرتغالية في رقص الحصبة. توجد بعض أشكال التثاقف التي نراها في رقص الحصبة في الموسيقى المصاحبة والأزياء والحركات التي يستخدمها الراقصون. في المرافقة الموسيقية لرقصة الحصبة ، يمكننا أن نشهد العديد من الآلات الموسيقية الأوروبية مثل الأكورديون أو لوحات المفاتيح والكمان أو piyul. بينما في الزي يمكننا أن نرى هذه الثقافة الأوروبية في أزياء الراقصات بسبب الفساتين الطويلة والكعوب العالية والقبعات. وفي الوقت نفسه ، يمكننا أيضًا الحصول على انطباع عن أوروبا في تحركاتها. على الرغم من أن لدينا ثقافات مختلطة ، لا يزال بإمكاننا العثور على الثقافة المحلية في رقص الحصبة. بعض الثقافات المحلية التي يمكننا العثور عليها في رقص الحصبة تشمل أزياء الراقصين الذكور والمعدات المرافقة (الصنوج والطبول) والقوافي.

فلسفة رقص الحصبة وصورة

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

رقصة الحصبة ليست رقصة عادية بدون معنى. لكن هذه الرقصة لها قيمها وفلسفتها. إن قيم وفلسفة رقص الحصبة هي تصوير الفرح في جمعية المراهقين أو السيدات العازبات والمحكمة في جزر بانجكا بيليتونج. من هذه القيم والفلسفات ، سيتم أداء رقصة الحصبة من قبل الشباب ، رجالا ونساء مع تعبيرات عن الفرح.

نوع رقص الحصبة

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

يبدو أن رقصة الحصبة هذه لها نوع أو متغير. يمكننا أن نجد هذا خاصة في بيليتونج. لذا في بيليتونج نجد نوعين من رقص الحصبة ، وهما الحصبة البرية والحصبة البحرية. ما الفرق؟ الفرق هو أن رقصة الحصبة البرية هي رقصة تجمع وإثارة والتي عند تقديمها ستقدم الموسيقى والغناء بالإضافة إلى الراقصين المقترنين. في حين يتم تقديم رقصة الحصبة البحرية عادة كمكان للعثور على شريك ويتم تنفيذها في وقت متأخر من الليل.

موسيقى مرافقة رقص الحصبة

foto #4

في هذه الموسيقى المرافقة لرقصة الحصبة ، يمكننا العثور على العديد من الأدوات المستخدمة. يمكن تجميع الآلات الموسيقية في رقص الحصبة إلى نوعين هما الآلات الموسيقية من الثقافة الثقافية الأوروبية والآلات الموسيقية الأصلية للثقافة المحلية. يمكننا أن نرى أدوات من ثقافة الثقافة الأوروبية من الأكورديون أو لوحة المفاتيح والكمان أو piyul. في حين أن الآلات الموسيقية الأصلية للثقافة المحلية موجودة في الصنوج والطبول. على الرغم من وجود ثقافتين تزين المرافقة الموسيقية لرقصة الحصبة ، ولكن عند تشغيلها ، فإن هذه الآلات قادرة على تقديم نغمات وإيقاعات متناغمة ومتناغمة عن طريق تعديل حركات الراقصين.

أزياء رقص الحصبة

foto #5 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

ليس فقط في الموسيقى المصاحبة يمكننا العثور على مجموعة متنوعة من الثقافات ، ولكن في أزياء الراقصين يمكننا أيضًا العثور عليها. أزياء رقص الحصبة التي يمكن أن نجدها الثقافة الغربية أو الأوروبية هي أزياء الراقصات. أزياء الراقصات في رقص الحصبة هي في الواقع سميكة للغاية مع الثقافة الأوروبية. يمكن العثور على هذا في وجود الفساتين الطويلة والقبعات والكعوب العالية. وفي الوقت نفسه ، بالنسبة لأزياء راقصي الذكور ، سوف نجد الثقافة المحلية ، وتحديداً الثقافة الملايو. يمكن العثور على ثقافة الملايو في زي راقص الحصبة الذكور هذا في السراويل والقمصان والأوشحة والقبعة.

ظهور رقص الحصبة

عندما يظهر رقص الحصبة سيجلب الراقصين من الشباب والمراهقين من الرجال والنساء في أزواج. تسمى الراقصة في رقصة الحصبة بالحصبة ، بينما تسمى الراقصة بالراقصة. الحركة في رقص الحصبة نفسها رشيقة إلى حد ما. هذا بسبب فلسفته ، يصور رقص الحصبة بهجة المراهقين الصغار. لذا مع التعبير عن الفرح والفرح ، ستتحرك الراقصات من الذكور والإناث بسرعة ورشاقة لمرافقة الموسيقى المصاحبة. ستظهر رشاقة ورشاقة راقصي الحصبة أحدهم من حركة منديل يهز عن طريق تحريكه لمرافقة الأصابع. وفي خضم رقص الحصبة ، سيعيد الراقصون البانتون كرمز وخاصية لثقافة الملايو.

الإثارة مع الجمهور

وحتى يكون الرقص في حي الحصبة أكثر حيوية ، فعادة ما يدعو الراقصون في أجزاء معينة الجمهور للمشاركة في الرقص. ليس من النادر أن يقوم راقصو الحصبة بدعوة جمهورهم للرد على بانتون معًا. ومن المثير للاهتمام ، أنه عندما تتم دعوة الجمهور للرقص وتبادل القوافي ، فليس عدد قليل من الجمهور والراقصين أو الراقصين الذكور الذين يعطون بعض المال لندوك الحصبة إذا خسروا في القوافي التبادلية.

أداء رقص الحصبة

في البداية ، تم عرض رقص الحصبة أو تقديمه فقط في أوقات معينة ، أي خلال موسم حصاد الأرز أو بعد العودة من ume (الحديقة). ولكن إلى جانب الزمن ، وسعت رقصة الحصبة هذه عنوانها إلى الأحداث المهمة مثل الترحيب بالضيوف ، والحفلات الشعبية ، وعادات الزفاف ، وما إلى ذلك. يرجع التوسع في حدث رقص الحصبة إلى الرغبة في رؤية وإعجاب الآخرين بحركات الرقص المثيرة للاهتمام.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات