التعرف على Betiong ، يحسب الفن الأصلي في مناطق الجذب الملموسة الملموسة

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #212
 
 Asep Irwan Gunawan  5/01/2020
Location: Belitung VIEW 10840 LIKE 230

بانتون هو شيء مألوف في هذا البلد. بعض المناطق في إندونيسيا مثل Belitung ، لديها ثقافة بانتون سميكة للغاية. يمكننا أن نرى ثقافة بانتون سميكة في بيليتونج من فن يسمى Betiong. يُظهر أداء Betiong الفني في Belitung مجموعة متنوعة من الأشياء. بالإضافة إلى سباقات بانتون ، في فن Betiong ، يمكننا مشاهدة الرقص والموسيقى والغناء أيضًا. إذن ما هو فن Betiong الذي يشبه فن Begambus؟ دعنا نتبع الشرح أدناه.

أصل الكلمات المنطقية

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

يأتي اسم Betiong نفسه من كلمة ketiong التي تصف فن الببغاء. لذلك أولًا عندما لعب الطبل من قبل لاعبين betion ، قال الببغاء كلمة "tion-tiong". الآن من هنا يأتي اسم Betiong للقافية بلا مقابل. تستخدم بانتون في فن Betiong لغة Belantu وهي أقدم لغة في Belitung باللهجة الملايو.

يظهر الوقت منذ

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

كان فن بوتيج في العصور القديمة من أكثر العروض شعبية في أرض بيليتونج. في ذلك الوقت ، غالبًا ما تم أداء Betiong في الاحتفالات التقليدية المحلية ، بما في ذلك وخاصة مراسم أو تقاليد Maras Taun. Maras Taun نفسه هو حفل خلاص كامبونغ كشكل من الامتنان لله سبحانه وتعالى على النعم في شكل حصاد الأرز الوفيرة. الحفل ، الذي يقام مرة واحدة في السنة في كل قرية في بيليتونج ، أكثر كثافة بسبب الأداء الفني Betiong. ولكن في تطورها الآن ، لا يتم لعب Betiong فقط خلال حفل Maras Taun. لأنه الآن يوجد Betiong أيضًا في كثير من الأحيان في حفلات الزفاف والختان وغيرها من الأحداث. عادة ما يتم عرض أداء Betiong نفسه من فترة ما بعد الظهر إلى الصباح أو طوال الليل.

الميزات الخاصة BETIONG

foto #2

بصفته الفن الأصلي لـ Belitung ، فإن Betiong له بالتأكيد تفرده الخاص. السمة المميزة لفن Betiong تكمن في بانتونه العفوي. على الرغم من عفوية ، في القصيدة هناك معاني مختلفة مثل التلميح للرومانسية. في Betiong هذا ، إذا لم يتمكن اللاعب من الرد على قافية خصمه ، فسيتم الإعلان عن فقد اللاعب ويجب استبداله. بسبب هذه القافية العفوية ، يعتبر العديد من الناس Betiong كواحدة من الفنون الخاصة لأنه لا يمكن للجميع القيام بذلك.

استخدام أدوات الموسيقى

لاستخدام الآلات الموسيقية لإحياء Betiong في البداية ، استخدم فقط عدد قليل من الأدوات مثل tawak-tawak ، الصنوج ، الطبول و piules أو الكمان والأصوات (غناء). كل من هذه الآلات لها طابعها الخاص ودورها حتى تتمكن من تشكيل خصائص الموسيقى الفنية Betiong. في هذه الأثناء ، في الوقت الحاضر ، يتزايد عدد الآلات الموسيقية التي تدعم فن Betiong. هذا بسبب وجود العديد من الآلات الموسيقية المضافة مثل السيمبال ، الدف ، و توم توم. الغرض من إضافة عدد من الآلات الموسيقية كشكل من أشكال التعديل في فن Betiong هذا هو أن الفن الأصلي لبيليتونج يبدو أكثر حداثة بحيث يمكن أن يجذب المزيد من انتباه الجمهور.

الحفاظ على الأعمال BETIONG

نموذجية و Binaryg نموذجية في فن Belitung ، اعتبرت جهود الحفظ شيئًا مهمًا للغاية. أحد حفلات الحفاظ على فن Betiong هو Bares Geresik Badau Culture Art Studio الذي يقع في منطقة Badau ، Belitung Regency. يعمل هذا الاستوديو في مجال الحفاظ على فن Betiong منذ عام 2015. انطلاقاً من تاريخه ، بدأ Barik Geresik Badau Art and Culture بالفعل في الفنون منذ عام 2004 عندما تم إنشاؤه لأول مرة تحت اسم Sanggar Bahari. ولكن في عام 2008 ، غير الاستوديو اسمه إلى Sanggar Bulangsi. حدث تغيير الاسم مرة أخرى في عام 2014 من Sanggar Bulangsi إلى Belitong Cultural Studio. وأخيرًا في عام 2014 ، ظهر اسم الاستوديو الثقافي Bares Geresik Badau ، ليحل محل اسم استوديو Belitong الثقافي.

حتى الآن ، لا يزال Barik Geresik Badau Cultural Studio يقوم بنشاطات مختلفة وعروض ومسابقات مختلفة. ناهيك أيضًا عن أن استوديو Bares Geresik Badau الثقافي غالبًا ما يشارك أيضًا في العديد من المهرجانات الفنية التي تعقدها الحكومة الإقليمية في Belitung Regency. في محاولة للحفاظ على فنون بيليتونج ، غالبًا ما يوفر هذا الاستوديو تدريبًا نشطًا للشباب في البيئة المحيطة. ليس من النادر أن يهتم بعض هؤلاء الشباب بالقدوم ليكونوا طلابًا ويدرسون فنون منطقة بيليتونج.

كونه تراثًا ثقافيًا

كثقافة وفن نموذجي لبيليتونج ، في الواقع لا ينبغي اعتبار Betiong تافهة. والسبب هو أنه منذ عام 2012 ، تم تصنيف Betiong على أنه تراث ثقافي غير ملموس (WBTB) وتم تسجيله في وزارة التعليم والثقافة برقم التسجيل 2012002720. من تسجيل Betiong كتراث ثقافي غير ملموس (WBTB) من المناسب أن يستمر هذا الفن محفوظة.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات