4 مدونة تفرد بيليتونج

BelitungIsland.COM مدونة السفر
Add to bookmarkAdded
31/03/2020

بيليتونج أو بيليتونج؟

Tour Belitung  بيليتونج أو بيليتونج؟

بالنسبة للعديد من الزوار الذين يأتون إلى بيليتونج ، هذا هو السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهنك. تتميز لغة Belitung بالعديد من التفرد ، وهي في الواقع مشابهة للإندونيسية لأنها في الأساس لغة الملايو. للتبسيط ، يتم استبدال معظم الكلمات التي تحتوي على الحرف "a" بالحرف "e". على سبيل المثال ، تصبح كلمة "السعر" "harge" ، بينما تصبح "flower" "bunge". بالإضافة إلى ذلك ، هناك تفرد آخر هو استبدال الحرف "u" بالحرف "o" ، على سبيل المثال ، تصبح "قرية" "قرية" ، وأخيرًا تصبح "Belitung" "Belitong". لذا Belitong هو نطق Belitung في اللغة المحلية. كان Belitong في العصر الاستعماري يعرف باسم Billitone.

تم تعميم كلمة Belitong لأول مرة خارج Belitung بواسطة أندريا هيراتا في رواية لاسكار بيلانجي. في الرواية يستخدم أندريا كلمة Belitong ، حتى نفس الإشارة مستخدمة أيضًا في فيلم Laskar Pelangi. ولكن ، في الآونة الأخيرة ، بدأ استخدام كلمة Belitong لغرض أكثر تميزًا ، أي كموحد. في جزيرة Belitung ، هناك منطقتان هما Belitung Regency (West) و East Belitung Regency . شرق بيليتونج هي مقاطعة ناتجة عن تقسيم المناطق التي كانت بها في السابق منطقة واحدة فقط ، وهي بيليتونج ريجنسي. لذلك لمواصلة توحيد هوية شعب بيليتونج ، يطلق عليهم الناس هناك شعب بيليتونج ، أي الناس من جزيرة بيليتونج ، بغض النظر عن المنطقة التي ينتمون إليها.


30/03/2020

Tour Belitung

إن شعب بيليتونج هم أناس تربطهم روابط اجتماعية قوية ، حيث يتم تقدير الاحترام المتبادل والاحترام المتبادل. الضيوف الذين يأتون تمجيدًا للغاية ويجب أن يتم تقديمهم بأخلاق جيدة. لذلك ، إذا سافرت إلى بيليتونج ، فسوف يتم الترحيب بك بحرارة مع تحية ودية من قبل شعب بيليتونج. ليس فقط مع المهاجرين ، ثقافة الأسرة في المجتمع سميكة للغاية. العمل معًا لمساعدة بعضهم البعض هو مسألة مبدأ. لا تزال فعاليات الضيافة والمجتمع تقام بقوة من قبل سكان بيليتونج الذين هم دائمًا ودودون وودودون.

إذا كان هناك حدث في قرية ، مثل حفل زفاف ، سيساعد جميع القرويين تقريبًا ، بدءًا من صنع الزينة ، والطهي إلى طقوس الزفاف. جميع القرى تقريبًا متورطة ، لذلك يجب التأكد من دعوة جميع العائلات في القرية.
لا يعرف شعب بيليتونج التسلسل الهرمي ، لذلك لا توجد مجموعات أرستقراطية تقريبًا في بيليتونج. بعض العائلات لا تزال تحمل ألقاب نبيلة في الماضي ، والتي عادة ما تحمل لقب "Kiagus" ، على غرار الأقران باليمبانج. كل ما في الأمر أن اسم Kiagus ليس له معاملة خاصة ومكانة في المجتمع. في الماضي كان هناك بالفعل العديد من السلطنات في بيليتونج ، وهي سلطنة بالوك ، سلطنة بادو ، سلطنة بودنغ وسلطنة سيجوك. يمكن اشتقاق العنوان kiagus من هذه الإمبراطورية. يمكن الحصول على معلومات حول تاريخ بيليتونج من موقع خريطة بيليتونج .
إذا أتيت في عطلة إلى بيليتونج ، فسترى عدد السكان المنحدرين من أصل صيني أكثر من المناطق الأخرى في إندونيسيا ، على الرغم من أنها لا تزال أقلية في بيليتونج. حتى الشعب الصيني Belitung لا يزال يستخدم لغته الأصلية. ولكن إذا كان لديك مهارات لغة الماندرين ، فلا يجب أن تكون سعيدًا بعد ، لأن لغة المجتمع الصيني Belitung هي من لهجة هاكا (Hokian). على عكس الأحفاد الصينيين في جزيرة جاوة ، لم يأت الشعب الصيني إلى بيليتونج إلا في نهاية القرن التاسع عشر. تم استيرادها من قبل الهولنديين من مقاطعة يونان بسبب خبرتهم في قصدير التعدين. لذا فإن أصل الجالية الصينية في بيليتونج هو من عمال القصدير.


29/03/2020

القتال من أجل Lawang

Tour Belitung  القتال من أجل Lawang

يمكن تفسير Scrambling Lawang على أنه قتال على الباب. في الواقع هو حقا مثل هذا. القتال من أجل lawang هو تقليد مثير للاهتمام كجزء من حفل الزفاف التقليدي في Belitung. عادة ما يأتي العريس مع الحاشية التالية مع مجموعة متنوعة من العروض مثل المسيرات إلى مكان الزفاف الذي يقام في منزل العروس. بمجرد دخولك إلى الفناء ، سيتم إعاقة العريس عن طريق مد وشاح على طول الباب. تبدأ هذه الدراما والتقاليد الفريدة من الباب الأمامي للفناء.

ما هي الدراما؟ قبل المتابعة ، يجب توضيح أن أحد المكونات الهامة للجنة حفل الزفاف هو توظيف المهنيين ذوي الخبرة الفريدة. هم عادة زوج من الرجال. سينضم هذا الرجل إلى حاشية العريس في القافلة ، تمامًا مثل رئيس المجموعة. بينما ينتظر شخص آخر ويحرس الباب ، الذي يبدأ من باب الفناء الأمامي ، بمساعدة عدة أشخاص. عملية حجب الباب مثيرة وستكون مشهدًا لجميع الحاضرين.
ماذا فعل الرجلان بعد ذلك؟ شيء واحد ، وهو القافية المتبادلة. عادة ما تكون القوافي المقدمة فريدة ومضحكة ومسلية وتدعو إلى ضحك الجمهور. عادة ما يكون هذا الزوج من ممارسي القوافي المحترفين في مجتمع Belitung ، لذا فإن جودة القوافي مسلية للغاية. عادةً ما تكون عملية بانتون التبادلية طويلة جدًا ، ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى 10 دقائق. سيتم فتح شريط يحجب الباب الجديد إذا أعطى العريس المال (بأسلوب روتيني) كإشارة للدخول ، ثم يمكن للعريس وحاشيته المرور من الباب. ثم يتم تكرار عملية إغلاق الباب مرة أخرى في المرحلتين التاليتين ، وهما عند مدخل المنزل وعند مدخل غرفة الزفاف. هذه الطقوس عادة ما تكون مسلية للغاية وينتظرها في كل موكب زفاف في بيليتونج.


29/03/2020

تقترح النساء الرجال

Tour Belitung    تقترح النساء الرجال

هل يرتبط Belitung بمجتمع Minang المعروف بالفعل بتقليد الأمهات؟ لا يوجد تاريخ يثبت ذلك ، خاصة أن شعب بيليتونج يعرفون الخط الأبوي بشكل عام كما هو الحال في المجتمع الماليزي.
ولكن لا تتفاجأ ، إذا كنت رجلًا ، فيجب أن تكون مستعدًا للاقتراح. التطبيق المقصود ليس في الواقع طلبًا للحصول على إذن للزواج ، بل هو حدث الضيافة الرسمي لعائلة العروس والعريس. كان يمكن أن تحدث عملية التطبيق الفعلية من قبل ، ولكن لم يكن هناك موكب محدد.

السمة المميزة لعملية تقديم الطلب هي أنه يتميز بحمل هدية على شكل كعكة باولو كبيرة. يسميها بيليتونج "Jajak Gede" (كعكة كبيرة). هذه الكعكة هي رمز تقدير من عائلة عائلة الرجل المتوقعة من النساء. ويهدف تقليد وصول الأسرة الأنثوية إلى الأسرة الذكورية إلى إبلاغ أسرة الطرف الذكر رسميًا بأن الصبي المعني غالبًا ما زار منزل المرأة. تعتزم الأسرة الأنثوية التساؤل عما إذا كانت الأسرة الذكور جادة بشأن استمرار علاقة الزوجين بمستوى الزواج. عادة ما يتم البرنامج بسلاسة ، يليه اتفاق بشأن التحضير لحفل الزواج القادم.