5 تقاليد فريدة ومثيرة للاهتمام يمكنك مشاهدتها في بيليتونج أثناء الإجازة

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #173
 
 Asep Irwan Gunawan  12/09/2018
Location: Belitung VIEW 9245 LIKE 457

يقدم الشعب الإندونيسي الذي لديه بصمة أسلاف طويلة في وقت لاحق العديد من التقاليد. كتقليد ، هناك إجراءات روتينية يقوم بها المجتمع المحلي للحفاظ عليها. في أرض Laskar Pelani Belitung ، يمكننا أيضًا العثور على العديد من التقاليد من الأسلاف التي لا تزال محفوظة حتى الآن. بعض التقاليد في Belitung نفسها فريدة ومثيرة للاهتمام لمشاهدة. من وجود بعض هذه التقاليد الفريدة والمثيرة للاهتمام ، فأنت في عطلة إلى بيليتونج يمكنك جعلها كمشهد بحيث تجعل انطباعًا ذا معنى. الآن هنا بعض التقاليد الفريدة والمثيرة للاهتمام المؤسف إذا مرت على هذا النحو.

1. بيدولانج

foto #0 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

أولاً ، التقليد الفريد والمثير للاهتمام الذي يمكننا رؤيته في Belitung هو Bedulang أو هناك شخص يطلق عليه Nganggung. يعتبر Bedulang نفسه تقليدًا لتناول الطعام معًا في Belitung المتجذر منذ فترة طويلة. في البداية كان Bedulang تقليدًا للأكل معًا في عائلة Belitung حيث كانت الأم والطفل الذين انتظروا الأب ليأكلوا معًا بعد الانتهاء من العمل في مناجم القصدير. ولكن بمرور الوقت ، تغير هذا التقليد البدوي قليلاً. حتى الآن يتم تنفيذ Bedulang على أشخاص معينين وكذلك على أحداث معينة مثل الأحداث التقليدية أو الأحداث الدينية الكبرى. في هذا التقليد لتناول الطعام في منطقة بيدولانج ، هناك عدد من الأشياء المميزة مثل غطاء المحرك الذي عادة ما يكون أحمر اللون وبالتأكيد أيضًا معًا. في Bedulang يتم تنفيذ هذا النشاط الغذائي في الواقع بشكل مشترك من قبل العديد من الأشخاص الذين يجلسون متصالبين ويواجهون بعضهم البعض. الآن سيتم تغطية الطعام على شكل أرز وأطباق جانبية سيتم تناولها بغطاء طعام أحمر بشكل عام. ميزة مميزة أخرى يمكن التعرف عليها من هذا التقليد Bedulang هو عندما يأكله. لذا في Bedulang ، الشخص الذي يفتح غطاء المحرك هو أكبر شخص. وفي الوقت نفسه ، فإن أولئك الذين يتناولون الطعام هم أصغر الناس كشكل من أشكال احترام كبار السن. يوجد في هذا الطبق عادة 6 أطباق تحتوي على أطباق جانبية مختلفة حيث يوجد في الوسط وعاء مليء بالطعام. يختلف نوع أو قائمة الطعام الذي يتم تقديمه في Bedulang اعتمادًا على المكان. وفي عبوة واحدة يمكن أن يؤكل هذا السرير من 4 أشخاص.

2. القتال من أجل Lawang

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

إذا كان هناك في مجتمع البيتاوي في جاكرتا تقليد من القوافي التبادلية تسمى Doorstop ، فإننا في Belitung نعرف تقليد القتال على Lawang. الأشخاص البليتونج الذين يتم تضمينهم أيضًا في عائلة الملايو يعرفون بالفعل بانتون. إذن من هنا يأتي تقليد القتال على لاوانج. تقاليد القتال على لاونج نفسها تقريبًا مثل حاجز الباب الموجود في حفل زفاف. لذلك عندما يأتي حاشية العريس إلى منزل العروس ، ثم قبل دخول منزل الزوجة المرتقبة ، يجب على ممثل العريس أن يشتبك مع العروس. الفرق مع Doorstop ، في القتال على Lawang ، يطلب من ممثلي العريس التنافس مع القصائد ثلاث مرات. مسابقة بانتون الأولى ، يقوم ممثل العريس بذلك في الصفحة الرئيسية للزوجة المرتقبة. لهذه القافية الأولى نفسها يجب أن تحتوي على إدخال الزوج والأسرة المحتملين إلى الزوجة المرتقبة. بعد الهروب ، يجب أن يجتمع ممثل العريس مرة أخرى في المركز الثاني مباشرة أمام مدخل منزل العروس. في هذا المنشور الثاني ، فإن سباقات بانتون التي تم إطلاقها هي القوافي التي تحتوي على تحيات لأصحاب المنازل. يجب مواجهة التحدي المتمثل في محاربة البانتون الثالث مرة أخرى من قبل حاشية العريس أثناء وجوده في غرفة العروس. ليس فقط في السباقات ، في كل مسابقة بانتون مرت ، يطلب من مجموعة الرجال أيضًا إعطاء `` أموال الإغراء '' لسلاسة الزواج.

3. Betiong

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

بعد ذلك ، فإن التقليد الفريد والمثير للاهتمام الذي يمكن أن نجده في بيليتونج هو Betiong. Betiong نفسها هي وسيلة لنقل الشعر الملايو الذي يحكي قصة الماضي ويصاحبها الموسيقى التقليدية. بعض الآلات الموسيقية التقليدية المستخدمة لأداء Betiong هي أربعة براميل ، طواك طواك وبيول (كمان). عادة ما يتم تنفيذ هذا الفن من الشعر المماثل للتسول أثناء احتفالات الحصاد أو الأحداث التقليدية في الليل.

4. تجاهل جونغ

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

إذا كنت تحب الذهاب إلى الشاطئ في بيليتونج ، فلا تفوت تقليد Buang Jong. جونغ نفسه له معنى سفينة صغيرة ، بينما الرمي يعني الرمي في البحر. من هذا يمكن القول أن Buang Jong هو تقليد لبرميل البحر عن طريق رمي القوارب أو القوارب الصغيرة في المحيط. إن التقاليد التي طبقتها لأول مرة قبيلة Sawang التي عاشت في البحر كانت متجذرة بالفعل في شعب بيليتونج ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المنطقة الساحلية. في هذا القارب الصغير أو القارب الصغير ، هناك بعض القرابين التي أُعطيت صلاة ومغطاة ب ancak (إطار من الخيزران على شكل منزل). يتم تقليد Buang Jong الخاص من أجل طلب الخلاص والحماية والبركة عند الصيد وصيد الأسماك. لمشاهدة Buang Jong ، يمكنك القدوم إلى Belitung بين أغسطس ونوفمبر. بين هذه الأشهر عندما تهب الرياح في الغرب ، إذا كنت محظوظًا فستجد مهرجان Buang Jong الذي تنظمه الحكومة المحلية. لأن مهرجان Buang Jong يقام عادة على شاطئ Mudong ، حتى تتمكن من مشاهدته ، عليك الذهاب إلى الشاطئ. بشكل عام ، سيتم تقليد Buang Jong لمدة 3 أيام و 3 ليال. في وقت لاحق بعد أن يتم تنفيذ ذروة Buang Jong على شكل برميل البحر ، في الأيام الثلاثة التالية ، يُمنع الصيادون من الذهاب إلى البحر أولاً.

5. بيتاري

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أخيرًا ، التقليد الفريد والمثير للاهتمام الذي يشاهده بيليتونج هو Betare. Betare هو توجيه تقليدي في Belitung لطلب الإذن أو الإذن. يتم تنفيذ Betare نفسها على كبار السن أو الذين لديهم سلطة مثل رئيس القرية ، رب الأسرة أو رئيس القبيلة وغيرهم. من خلال القيام Betare ، يعتبر الشخص في حالة امتثال ومتحضرة وكريمة. ولكن إذا لم يتم إجراء Betare ، فهذا يجعل الشخص يعتبر غير متحضر ويفتقر إلى الكرامة. بعد أن يتم هذا Betare ، فإن الشخص الأكبر سنا يبارك وصلى إلى الشخص الذي طلب ذلك. ليس من النادر أن يقدم المسن رسالة أو نصيحة. الغرض من تقليد Betare الذي تم تنفيذه لأجيال هو نفسه كموقف من الاحترام والاحترام. ليس فقط الحفاظ على العلاقات بين البشر ، اتضح أن Betare مرتبط أيضًا بمخلوقات أخرى وطبيعة وروحانية للمبدع. بمجرد أن تجعل أهمية Betare في تقاليد شعب Belitung من ينتهكها ، يعتقد أنه ستكون هناك كارثة غير متوقعة. ويبدو أن شعب بيليتونج لا يزال يفهم هذا الاعتقاد لأجيال.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Rena
    18 Sep 2018

    Terima kasih sudah membuat artikel yang membantu saya untuk melakukan studi budaya Belitung :)