Satam Stone ، حجر نادر من Belitung الذي يتكون من Meteor

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #206
 
 Asep Irwan Gunawan  5/11/2019
Location: Belitung VIEW 14146 LIKE 334

إن التواجد في منطقة معينة سيكون مناسبًا ومثيرًا للاهتمام حقًا إذا استطعنا بعد ذلك الحصول على شيء فريد من هذا المكان. حسنًا ، إذا كنت ستذهب أو تذهب إلى بيليتونج ، فهناك كائن محلي خاص جدًا إذا كان بإمكانك الحصول عليه. كائن Belitung الفريد والوحيد في إندونيسيا هو Batu satam. حجر satam هو في الواقع نموذجي للغاية من Belitung. ويمكن رؤية ذلك من خلال تحديد حجر الساتام هذا كرمز لتانجونج باندان كعاصمة بيليتونج.

حجر نادر خاص

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

هذا الحجر من الساتام هو في الواقع خاص جدا. لأن حجر satam هو النوع الوحيد من الصخور في إندونيسيا الذي يوجد فقط في Belitung. في العالم نفسه ، لا يوجد حجر الساتام هذا إلا في عدة أماكن مثل أستراليا وتشيكوسلوفاكيا. هذه الصخرة نفسها صخرة نادرة. وذلك لأن هذه الصخور تشكلت من عمليات طبيعية قبل ملايين السنين وهو أمر غير معتاد بسبب تفاعل النيازك التي سقطت على الأرض مع طبقة الأرض التي تحتوي على القصدير. كما نعلم أن المحتوى الرئيسي في Belitung هو في الواقع كبير جدًا. من هذا جاء حجر Satam الجميل والعديد من جامعي الأحجار المطاردة حول العالم.

Batu Satam Discovery and Research

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

انطلاقا من تاريخه ، تم اكتشاف باتو ساتام لأول مرة من قبل عمال المناجم الصينيين العرقيين في عام 1973 على عمق 50 مترًا في قرية Buding ، منطقة كيلابا كامبيت ، بيليتونج. بسبب هذا الاكتشاف من قبل الصينيين جاء اسم Satam. اسم Satam مشتق من اللغة الصينية والذي يتكون من كلمتين هما "Sa" والتي تعني الرمل و "Tam" والتي تعني "المرارة". من هنا ، يعني Satam الصفراء الرملية. ولكن من قبل عالم آخر من هولندا يدعى Ir. N. Wing Easton الذي أجرى أبحاثًا في عام 1922 ، سمي حجر Satam هذا باسم Billitonite. مصطلح آخر يظهر لاسم صخرة النيزك هو Taktite الذي أعطاه العلماء. هذه الصخرة مثيرة للاهتمام بالفعل لدرجة أن العديد من العلماء يفحصونها. بعض المؤسسات العلمية التي تفحص وتختبر صخور Satam هي كلية الرياضيات والعلوم الطبيعية ، جامعة Padjadjaran ومختبر الكيمياء المعدنية والبيئية. واستناداً إلى هذه الدراسات ، وجد أن صخور الساتام تكونت من مزيج من الرصاص والنيازك التي سقطت على الأرض قبل حوالي 700 ألف سنة.

الخصائص العامة وخصائص Batu Satam الأصلي

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

Satam Stone يختلف بالفعل عن الصخور الأخرى. بشكل عام ، فإن الحجر الموجود على بعد حوالي 50 مترًا تحت سطح الأرض له خصائص الجزء الخارجي غير المتساوي والمنحني مثل الزخارف المنحوتة. ولكن في الداخل سنجد العكس ، وهو أملس ومسطح مثل الزجاج الأسود. وفي الوقت نفسه ، للشكل الأولي قبل أن يتم صقله ، اعتبر الحرفيون متنوعين ، وبعضهم مستدير ، بيضاوي إلى غير منتظم. للحصول على حجر الشمام الأصلي ، يجب أن تكون دقيقًا ودقيقًا. حسنًا ، إليك بعض خصائص حجر السطام الأصلي.

1. وجود ضربات على صخور سطام كبيرة الحجم. ولكن على صخور السطوح المقطعة إلى قطع صغيرة ، نادرًا ما يتم العثور عليها في السكتات الدماغية. لذلك من هنا يجب أن تكون حذرا وقد لا تحية عند شرائه. 2. أكبر حجم لحجر الشمام هو 15 سم. لذا إذا وجدت أن حجم الحزام أكثر من 15 سم فيجب أن يُساءل عن صحته. 3. إذا كنت ستشتري حجر سطام بحجم رقيق ، فإن أعطيت مصباحًا كهربائيًا باللون الأخضر. ولكن إذا كانت صخرة الساتام مستديرة ، فسيكون من الصعب اختبارها باستخدام مصباح يدوي. 4. لون حجر السطام الأصلي هو أسود للغاية ويدعمه سطح لامع. كلما كان الحجر أكثر لمعانًا ، ارتفع السعر.

foto #3 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

Batu Satam كتذكار مميز Belitung

حجر Satam هو نموذجي جدًا لمنطقة Belitung. لذلك ، لا يقوم عدد قليل من الزوار الذين يأتون إلى بيليتونج بجعل حجر الستيرام بمثابة تذكار يريدون أخذه إلى المنزل. حجر Satam نفسه هو في الواقع عنصر مطلوب وصيد كثيرًا ، خاصة من قبل جامعي. وذلك لأن هذا الحجر يحتوي على العديد من العناصر مثل الجمال والتفرد والمحتوى المغناطيسي التي لا تمتلكها الأحجار الأخرى. ليس ذلك فحسب ، بل يعتقد بعض الناس ويؤمنون أن حجر satam له قوته الخاصة التي يمكن استخدامها بعد ذلك لعدة أغراض مثل الجن الطارد والشياطين والترياق. حتى تتمكن من الحصول على أحجار الشمام بسعر معقول ، يمكنك الذهاب إلى مركز الحرف اليدوية في بانكال لالانج ، تانجونج باندان ، بيليتونج. في الواقع ، يحصل حرفيو حجر السطام في Pangkal Lalang ، Tanjung Pandan على مادة حجر السطام مباشرة من عمال المناجم.

foto #4 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

باتو ساتام الحرفيين وعمال المناجم

بالحديث عن عمال المناجم لمرة واحدة سيكون هناك بالفعل مجموعة متنوعة من الاختلافات. ليس فقط حول السعر ، ولكن كيفية الحصول عليه كان فريدًا إلى حد ما. هذا لأن العديد من عمال المناجم يحصلون عليه عن طريق الخطأ. في هذه الأثناء ، إذا بحثوا عنها عن قصد ، فليس من غير المألوف حتى عدم الحصول على حجر سطام. الحصول على هذا الحجر السطحي معترف به بالفعل من قبل عمال المناجم أمر صعب للغاية. هذا لأنه للحصول عليه يجب أن يبحث عنه عمال المناجم في منطقة التعدين السابقة ، وحتى ذلك الحين ليس كل البقع أو مناطق التعدين التي تحتوي على الحجر. يتم بيع أحجار السطام من قبل عمال المناجم أنفسهم بنوعين ، وهما بيع ما كان عليه عندما تم اكتشافه لأول مرة أو بيعه بعد فركه. أما بالنسبة لحرفي حجر السطام ، فعادة ما سيحكمون على سعر حجر السطام من حيث الحجم والجودة. يمكن شراء حجر السطام نفسه من قبل الحرفيين من عمال المناجم بسعر يصل إلى ملايين الروبيات. بعد الحصول على حجر السطام من عمال المناجم ، سيعمل الحرفيون على الفور على تشكيل حجر السطام لجعله يبدو أكثر جمالا. عادة ما يتم تشكيل هذه الأحجار من قبل الحرفيين في أشياء مختلفة مثل المجوهرات ، وخرز الصلاة أو العصي القيادية للجيش.

foto #5

باتو ساتام للتسويق

بعد تشكيلها في شكل أكثر جمالا ، سيبيعها الحرفيون للمستهلكين. سعر حجر الساتام من هذا الحرفي بالتأكيد أغلى من سعر عامل المنجم ، من مئات الآلاف إلى ملايين الروبيات. سعر هذا الحجر باهظ الثمن شائع بالفعل. ويرجع ذلك إلى وجود أحجار سطام نادرة ويصعب العثور عليها. إن تسويق حجر Satit Belitung نفسه ليس فقط في إندونيسيا. لكن حجر الستون في بيليتونج مطلوب أيضًا بشكل كبير من قبل الأسواق الأجنبية مثل سنغافورة وماليزيا وبروناي دار السلام واليابان وهونج كونج. فيما يتعلق بالسعر ، فإن حجر Satam مستقر إلى حد ما ، على عكس سعر العقيق الذي يتقلب. لا يعرف مصطلح أسعار حجر satam الموسم ، لذلك لا يزال بإمكانك الحصول على سعر مرتفع إذا كنت ترغب في بيعه مرة أخرى للآخرين.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات

  • belitung comment
    Yusuf saputra
    30 Jan 2023

    Bos ni saya ada batu satam tp bukan dr belitung tp dr aceh waktu pengerjaan jln tol.ni saya mau jual

    belitung image