هذه هي جولات المتاحف الأربعة التي يمكننا زيارتها في بيليتونج

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #165
 
 Asep Irwan Gunawan  28/05/2018
Location: Belitung VIEW 6617 LIKE 157

زيارة جزيرة Belitung في هذا الوقت تجعلنا لدينا العديد من الخيارات لمراجع الوجهة السياحية التي يمكن زيارتها. أدى النمو السريع للسياحة في بلد لاسكار بيلانجي إلى ظهور العديد من الجولات الجديدة. واحدة من الجولات التي يمكنك الاستمتاع بها في جزيرة بيليتونج هي جولة المتحف. كما نعلم أن جزيرة Belitung لديها الكثير من القصص والتاريخ في الماضي ، خاصة فيما يتعلق بقصص استخراج القصدير. ليس هذا فقط ، إن الثقافة الكثيفة في بيليتونج تجعلنا أكثر قدرة على الاستمتاع بجولات المتاحف أكثر إثارة. لذا من هنا ، يمكنك أن تخطط لبناء Belitung بعض المتاحف التالية كوجهات سياحية.

1. متحف تانجونج باندان تين

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

أولاً ، المتحف الذي يمكنك زيارته في بيليتونج هو متحف تانجونج باندان تين أو يسمى أيضًا متحف وحديقة حيوان تانجونج باندان. وفقًا لهذا الاسم ، سنحصل في هذا المتحف على العديد من القصص من تعدين القصدير في بيليتونج في الماضي. كما نعلم أنه في الماضي في Belitung كان هناك PT. تيما ، تبك ، التي تدير تعدين القصدير في بيليتونج. تم إنشاء متحف تانجونج باندان تين نفسه في عام 1963 من قبل د. Osberger ، عامل في PT. تيما وكذلك جيولوجي بلجيكي. في المتحف الذي كان يسمى متحف الجيولوجيا ، يمكننا العثور على بعض المجموعات المثيرة للاهتمام مثل بعض معدات قصدير التعدين ، بما في ذلك الكراكات. المجموعات الأخرى التي يمكن أن نجدها هنا هي بعض الأحجار المعدنية وخامات المعادن التي تم العثور عليها أثناء عملية التعدين. أحد الأحجار هنا هو حجر الشمام الشهير في بيليتونج. بالإضافة إلى مجموعات التعدين ، يحتوي متحف Tanjung Pandan Tin أيضًا على مجموعة ملكية كانت في السلطة في جزيرة Belitung. بعض المجموعات من هذه الأعمال هي الطابع الملكي ، والأموال القديمة ، والأسلحة الحادة ، والمدفع ، وأيضاً شاهد قبر KA Rahad Tomb (Depati Cakraningrat VIII) وهو مؤسس مدينة Tanjungpandan. لا ننسى أيضًا مجموعة الكنوز الموجودة في قاع البحر والسيراميك القديم من الصين وتايلاند في شكل أباريق وأوعية وغيرها يمكن العثور عليها هنا. المجموعة الأكثر إثارة للاهتمام هنا هي آثار الساموراي اليابانية التي يرجع تاريخها إلى عام 1514. نظرًا لأن هذا المتحف يقدم أيضًا حديقة حيوانات أو حديقة حيوانات ، يمكننا هنا أيضًا العثور على العديد من مجموعات الحيوانات مثل التماسيح والدواجن والأفاعي وغيرها. يمكن أيضًا ترك بعض الحيوانات المحفوظة هنا. للذهاب إلى متحف Tanjung Pandan Tin ، يجب أن تذهب إلى العنوان على Jalan Melati No. 41 A، Kecamatan Parit، Belitung Regency، Bangka-Belitung Province.

2. متحف بادو

foto #1 http://www.kulinerbelitung.com
http://www.kulinerbelitung.com

بهدف الحفاظ على إرث مملكة Badau ، في عام 1982 تم افتتاح بناء متحف Badau. بدأ إنشاء وبناء متحف Badau نفسه في ذلك الوقت مباشرة من قبل الحكومة الإقليمية المحلية. بعض مجموعات متحف Badau التي يمكن أن نجدها هنا هي بعض الأسلحة التي تم تصنيعها لمحاربة الغزاة. أحد أكثر الأسلحة إثارة للاهتمام هنا يمكننا رؤيته هو Tambara أو Berlek 13 وهو زوج من الرماح التي صنعها Daloeng Muyang Gresik الذي كان أول ملك ل Badau وأيضًا طالب من Sunan Gresik. الرمح على شكل الرمح الذي أصبح فخرًا لمجتمع Badau نفسه خاص جدًا لأنه يتمتع بخصائص سحرية ولا يمكن فصله. بالإضافة إلى ذلك ، في متحف Badau ، يمكننا أيضًا العثور على بقايا مملكة Badau الأخرى مثل السيوف ، والصنوج ، والأباريق ، والأواني الجافة الدالونغ ، وخشب العود ، و kelinang ، والصواني وغيرها الكثير. المتحف الموجود في جى. عبد الرحمن No.1 ، قرية Badau ، منطقة Badau ، بيليتونج نفسها يحرسها حارس يدعى Ki Johar Juki وهو حفيد العاشر للملك Badau.

3. متحف أندريا هيراتا للكلمات

foto #2 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

المتحف جديد إلى حد ما ، لأنه تم افتتاحه في نوفمبر 2012. ووفقًا لاسمه ، فإن مؤسس متحف أندريا هيراتا وورد هو أندريا هيراتا ، وهو مؤلف رواية "لاسكار بيلانجي". ولأنها تتعلق بقصة "لاسكار بيلانجي" ، فإننا هنا سنجد بعض الأشياء حول قصة 10 أطفال ذهبوا إلى المدرسة في مدرسة المحمدية غانتونغ الابتدائية. إحدى مجموعات متحف أندريا هيراتا للكلمات هي صور من فيلم لاسكار بيلانجي ، صور سفر لروايات لاسكار بيلانجي وأيضًا صورة مقتبسة مشهورة من رواية "لاسكار بيلانجي" وهي "الحلم لأن أطفال الله يحتضنون أحلامك". في متحف Andrea Hirata Word ، سنجد أيضًا العديد من الغرف مثل غرفة Latitude التي تصور أيضًا شخصية Latitude الذكية. هناك أيضا غرفة Ikal وهي واحدة من الشخصيات الرئيسية في "Laskar Pelangi". غرفة أخرى يمكن أن نجدها هنا هي غرفة Mahar التي تم إخبارها في القصة كشخص يتمتع بروح فنية عالية. هناك أيضًا غرفة مكتبة لأولئك منكم الذين يرغبون في قراءة عدد من روايات أندريا هيراتا ، بما في ذلك رواية "Laskar Pelangi". من المثير للاهتمام في متحف Andrea Hirata Word ، يمكننا أيضًا الاسترخاء عن طريق شرب القهوة في غرفة Coffee Coolie Warkop. مع جميع المجموعات التي قدمها متحف أندريا هياراتا للكلمات ، عندما نكون هناك ، نحن مدعوون لاستعادة وتدوس قصة "لاسكار بيلانجي". متحف أندريا هيراتا وورد (متحف الأدب أندريا هيراتا) المسجل كمتحف أدبي الأول والوحيد في إندونيسيا يمكن زيارته في جالان رايا لاسكار بيلانجي رقم 7 ، جانتونج ، شرق بيليتونج. لإدخالها ، لا تحتاج إلى التفكير في التكلفة ، لأنها لا تكلف أي شيء أو مجانية.

4. متحف استقامة Buding

foto #3 http://denysetiawan25.blogspot.co.id
http://denysetiawan25.blogspot.co.id

وأخيرًا ، فإن جولة المتحف التي يمكنك زيارتها في بيليتونج هي متحف استقلال بودنغ. سيقدم المتحف الذي يقع في قرية Buding ، منطقة Kelapa Kampit ، شرق Belitung العديد من القصص حول تاريخ Belitung ، وخاصة مملكة Buding. يحتوي متحف استقامة Buding بالفعل على مجموعة كبيرة من الآثار من مملكة Buding والتي تعتبر ذات قيمة كبيرة. بعض المجموعات من متحف استقامة Buding هي صنوج صغيرة (kempul) قديمة جدًا وأيضًا وعاء فاكهة مصنوع من النحاس. مجموعة أخرى مثيرة للاهتمام هي المسجد الخشبي ذو القباب الذي يقدر بحوالي 4 قرون. في السابق كانت هناك مساجد حول المتحف يعتقد أنها أقدم المساجد في بيليتونج. لسوء الحظ ، تم استبدال هذا المسجد الأقدم بمسجد جديد بجوار المتحف. ليس هذا فقط ، في متحف استقامة Buding ، يمكننا أيضًا العثور على ملابس Royal Buding وعملة kepeng الهولندية وأيضًا بعض المعدات المنزلية. مجموعة أخرى من متحف Istiqomah Buding هي سلاح حاد على شكل خنجر ، قبر ، سيف ، منجل ، مارق ، وأيضاً سلاح من مقبض قرون الغزلان. يمكن أيضًا العثور على سلاح فريد على شكل سيف طويل مع منحوتات ومناجل من القرن الخامس الميلادي.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات