استعادة مملكة البراعم

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #223
 
 Asep Irwan Gunawan  15/03/2020
Location: Belitung VIEW 1033777 LIKE 27

بالحديث عن تاريخ بيليتونج ، لا يمكننا حقًا تحريره من ظهور العديد من الممالك التي كانت موجودة من قبل. هناك 4 ممالك على الأقل حكمت في بيليتونج وهي مملكة بادو ، مملكة بلوك ، مملكة بيلانتو ومملكة بودنغ. حسنًا ، سنحاول مناقشة مملكة Buding التي تعد واحدة من الممالك التي وقفت وحكمت شرق Belitung.

مملكة البراعم

foto #0 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

وفقا لسجلات نضال شعب بيليتونج من 1924-1950 ، قيل أنه في منطقة كيلابا كامبيت الفرعية ، تأسست بيليتونج ذات مرة مملكة تسمى مملكة Buding. في هذه الملاحظة ، من المعروف أن مملكة Buding هي جزء من مملكة الحزم. من هذه الملاحظة وجدت أيضًا حقيقة أن مملكة Buding هي المملكة الثالثة في Belitung. كان الملك الأول في مملكة Buding هو Datuk Kemiring Wali Raib. بعد داتوك كيمرينج ، استمرت حكومة مملكة بودينج من قبل Taila و Duame و Kahar و Kadir.

متحف استقامة Buding يشهد على وجود مملكة Buding

foto #1 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

يمكن رؤية وجود مملكة Buding نفسها من آثارها في متحف Istiqomah Budung. يمكنك زيارة هذا المتحف في منطقة جانتونج ، شرق بيليتونج. في المتحف ، يمكننا العثور على العديد من الأشياء من مملكة Buding التي ستفتح آفاقنا ومعرفتنا حول Belitung بشكل عام ومملكة Buding بشكل خاص. بعض الأشياء من مملكة Buding التي يمكن أن نجدها في متحف الاستقلال تشمل أسلحة حادة مثل المناجل والرماح والسيوف والكرسيس والبدق. بالإضافة إلى الأسلحة المعدنية ، يمكننا هنا أيضًا العثور على أسلحة فريدة على شكل قرون ذابلة. يمكن العثور أيضًا على سلاح فريد آخر على شكل منجل من القرن الخامس وسيف طويل مع منحوتات في المتحف الذي يحتوي على مبنى مشابه للمنزل.

مجموعة أخرى مثيرة للاهتمام يمتلكها متحف استقامة Buding هي غونغ قديم جدًا (kempul) قديم جدًا. هناك أيضا مجموعة من الملابس الملكية Buding ، مكان للفواكه النحاسية ، عملة kepeng الهولندية وبعض الأدوات المنزلية. مجموعة أخرى من متحف استقامة Buding التي لا ينبغي نسيانها هي قبة المسجد التي يقدر عمرها بحوالي 4 قرون. في السابق ، كان يوجد بالفعل متحف مجاور بالجوار وهناك مسجد قديم يعتبر أقدم مسجد في بيليتونج. ولكن للأسف تم استبدال هذا المسجد الآن بمسجد جديد.

foto #2 http://www.belitungisland.com
http://www.belitungisland.com

مملكة Buding تدخل شبكة مدينة التراث الإندونيسي (JKPI)

وبالنظر إلى أن مملكة Buding هي أقدم وأقدم مملكة تاريخية في تاريخ Belitung ، فإن حكومة East Belitung Regency لا تبقى صامتة. لذلك ، في سلسلة ذكرى الذكرى السنوية لشبكة مدينة التراث الإندونيسي (JKPI) التي عقدت في سوراكارتا في 24-26 أكتوبر 2018 ، كانت حكومة إيست بيليتونج ريجنسي نشطة ومتحمسة في متابعتها. يتم ذلك بالطبع بهدف جعل الحفاظ على الثقافة من مملكة الحزم و Buding مستدامًا. لقد تم الاعتراف بمملكة الحزم وبودنج نفسها بالفعل من قبل JKPI في شبكة مدينة التراث الإندونيسي. وهذا يعني أن حكومة East Belitung Regency ملزمة برعاية المحافظة على ثقافتها والحفاظ عليها. تم تجميع دخول مملكة الحزم والبراعم في JKPI واعترف بها Yuslih Ihza Mahendra كوصي لشرق Belitung من خلال عملية طويلة.

foto #3

قال يوليش: "تنضم East Belitung Regency إلى JKPI لأن لدينا تراثًا ثقافيًا ، وهذه عملية طويلة".

وتابع يوسليه "التراث الثقافي الذي لدينا هو مملكة الشعاع والمملكة الناشئة".

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات