تعرف على Belitong Geopark Part 1

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #176
 
 Asep Irwan Gunawan  25/11/2018
Location: Belitung VIEW 7699 LIKE 236

تروج بيليتونج حاليًا لمنطقتها باعتبارها منطقة جيوبارك في العالم. Geopark نفسها وفقًا لليونسكو هي منطقة تحتوي على العديد من العناصر أو القيم مثل علم البيئة وعلم الآثار والثقافة. في هذه الحديقة الجيولوجية سيكون هناك مشاركة من المجتمع المحيط لحماية وتعزيز وظيفة التراث الطبيعي للجيوبارك.

لم يتم تحديد المكان أو المنطقة بشكل تعسفي على أنها حديقة جيولوجية. والسبب هو أن هناك العديد من الشروط التي يجب أن تلبيها المنطقة لتصبح جيوبارك. لا تزال بيليتونج نفسها غير رسمية ويتم السعي إلى أن تصبح جيوبارك عالميًا (جيوبارك عالمي) لليونسكو. ولكن بالنظر إلى عدد من الأشياء التي تملكها بيليتون وتملكها ، فإن فرصة بيليتونج لتصبح منطقة جيوبارك ستكون أكبر. في وقت لاحق عندما حصل بيليتونج على مكانة جيوباركية عالمية من اليونسكو ، سيجعل هذا البلد لاسكار بيلانجي تصبح وجهة سياحية عالمية يزورها العديد من السياح ، سواء المحليين أو الأجانب.

foto #0 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

بعض الأشياء التي تجعل الجمعية مخصصة كمنطقة جيوبارك

أول شيء يجعل من بيليتونج جديرة بأن يتم تصنيفها جيوبارك عالميًا هو وجود القيم البيئية والأثرية والثقافية في بيليتونج. والشيء الثاني هو وجود مشكلة وطنية كبرى في شكل تهديدات بالضرر الجيولوجي يجب حمايتها. بيليتونج ، التي لديها قصة طويلة عن تعدين القصدير ، لديها بعض الإمكانات التي يمكن استكشافها مرة أخرى بحيث يمكن أن تسبب الضرر.

foto #1 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

مشاركة المجتمع في منطقة جيوبارك

نظرًا لوجود مشاركة مجتمعية ، فإن المشكلات التي تنشأ في منطقة جيوبارك ستكون أيضًا مشكلة للمجتمعات المحلية. في تطوير الحديقة الجيولوجية نفسها ، سيتم دعوة المجتمع المحيط بالمشاركة في أنشطة الحفاظ الجيولوجي إلى جانب النباتات والحيوانات والثقافة المحلية فيها. الآن بغرض تنشيط المجتمع في الحفاظ على منطقة الجيوبارك ، سيتم تمكين المجتمع وجعله المورد الرئيسي للإدارة المستدامة والرفاهية.

foto #2 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

المفهوم الجغرافي الوطني لجزيرة بيليتونج

على الصعيد الوطني ، تم بالفعل تعيين بيليتونج منطقة جيوبارك وطنية. بدأ تعيين بيليتونج منطقة جيوبارك وطنية نفسها منذ نوفمبر 2017 التي أنشأتها وزارة التنسيق للشؤون البحرية في جمهورية إندونيسيا. بعد الحصول على اعتراف وطني ، فإن الخطوة التالية للحكومة هي التوصية بـ Belitung إلى اليونسكو باعتبارها الحديقة الجيولوجية العالمية لليونسكو (UGG) التابعة لليونسكو. تستند هذه التوصية نفسها إلى معايير تطوير الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية في جهود الحفظ والبحث العلمي والتعليم وتمكين المجتمعات المحلية ، وخاصة النساء. ليس هذا فقط ، في محاولة لتقوية وضع جيلي بارك الجيولوجي في بيليتونج ، كثفت الحكومة بعد ذلك تطوير جيوبارك الذي يشير إلى "أهداف التنمية المستدامة".

foto #3 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

تشعر الحكومة الإندونيسية نفسها بالثقة في زيادة وضع Belitung Geopark إلى المستوى العالمي بسبب إمكاناتها الكبيرة. وفقًا للحكومة ، تتمتع بيليتونج بسمات جيولوجية فريدة ومهمة على المستوى العالمي. وينظر إلى هذا التفرد في التنوع البيولوجي (التنوع البيولوجي) والتنوع الثقافي (التنوع الثقافي) وكذلك التنوع الجيولوجي (التنوع الجغرافي) الذي تم اختياره باعتباره تراثًا جيولوجيًا (التراث الجغرافي). لتحريك Belitung Geopark إلى المستوى ، تم إعداد الاقتراح أيضًا وسيتم تقديم عملية بطيئة في نوفمبر 2018. التخطيط لتقديم هذا الاقتراح ليس في الواقع مفرطًا وليس سريعًا جدًا نظرًا لأنه إذا كان العرض بطيئًا في تقديمه ، فسيتعين عليه الانتظار خمس سنوات أخرى. بالإضافة إلى حديقة بيليتونج الجيولوجية ، فإن هذا العام الذي سيقدم إلى اليونسكو هو بحيرة توبا ، شمال سومطرة.

قم بتقديم مهرجان بيليتونج جيوبارك و كاياك ماراثون الدولي

foto #4 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

بالإضافة إلى بناء المرافق والبنى التحتية الداعمة للسياحة ، لتكون قادرة على جعل اليونسكو راغبة في إنشاء بيليتونج كحديقة جيولوجية عالمية ، كثفت الحكومة أيضًا العديد من الأحداث. بعض الأحداث التي تم عقدها لاحقًا كانت مهرجان جزر المحيط الهادئ الجيولوجي وكذلك ماراثون كاياك الدولي. وفقا لوزير السياحة عريف يحيى ، لا تزال بيليتونج تفتقر بالفعل إلى الأحداث المتعلقة بمتطلبات تحديد الحديقة الجيولوجية العالمية. يجب أن تُشرك الأحداث في شكل مناطق الجذب الموجودة نفسها المجتمع وأن يكون لها تأثير واسع النطاق قوي في العديد من المجالات ، بما في ذلك الاقتصاد.

أول حدث على شكل مناطق جذب عقدت في بيليتونج كان مهرجان بيليتونج جيوبارك. أقيم المهرجان الذي عقد في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2017 في مكانين هما Manggar و Tanjung Pandan. وفي الوقت نفسه ، تضمنت الأنشطة التي تم تقديمها في مهرجان بيليتونج جيوبارك في ذلك الوقت الرحلات الجيولوجية ، الجيوبك ، الثقافة الجيولوجية ، جيووك ، جيوباند ، جيوكوف ومعارض. حدث آخر تم عقده في مهرجان بيليتونج جيوبارك كان الندوة الوطنية التي عقدت في فندق سانتيكا تانجونج باندان ، بيليتونج من 23-24 نوفمبر 2017.

foto #5 https://www.belitungisland.com
https://www.belitungisland.com

تجذب السياح السياح السياح

حتى الآن ، اعترف إرزالدي روزمان ، بصفته حاكم بانجكا بيليتونج ، بأن بيليتونج لم تجذب السياح بعد إلى أقصى حد ، خاصة السياح الأجانب (السياح). على الرغم من أن الموقع استراتيجي ومعروف باسم بلد لاسكار بيلانجي ، ذكر إرزالدي أن هناك العديد من العقبات والمشاكل التي جعلت بيليتونج غير قادرة على جذب السياح الأجانب. لذلك ، فإن إرزالدي جنبًا إلى جنب مع الحكومة المركزية ممثلة بـ Kemenpar تكثف حاليًا الترويج لبيليتونج كوجهة سياحية للمسافرين في الخارج ، خاصة في سنغافورة. أحد أشكال الأعمال التجارية التي يمكن أن تجذب السياح الأجانب هو افتتاح طريق رحلة طيران سنغافورة - بيليتونج من جارودا إندونيسيا ، والذي بدأ في 29 أكتوبر 2018.

foto #6 https://www.be
https://www.be

شبكة جيوبارك العالمية (GGN) استجابة اليونسكو وفريق ITB جيوبارك 81

بالنظر إلى ما فعله فريق بيليتونج جيوبارك ، استجاب غي مارتيني ، وهو خبير في شبكة اليونسكو جيوبارك العالمية (GGN) بشكل جيد وإيجابي. وفقا لأستاذ الجيولوجيا الفرنسية ، فإن التنوع والجمال في Belitung Geopark مدهش. أشاد جاي مارتيني ، الذي تحقق أيضًا من بيليتونج جيوبارك في 26-29 ديسمبر 2016 ، بصخور الجرانيت الكبيرة والصخور النارية مع بلورات كبيرة متناثرة في بيليتونج ريجنسي وشرق بيليتونج ريجنسي. علاوة على ذلك ، ذكر جاي مارتيني أن تقدم بيليتونج جيوبارك جيد بالفعل ويسير على الطريق الصحيح. ربما في غضون 2-3 سنوات ، يمكن أن يصل مستوى بيليتونج جيوبارك إلى حديقة جيولوجية عالمية.

foto #7

كما أشاد مدير فريق Geopark ITB 81 ، ضياء هيراواتي ، بالثناء نفسه. وفقا له ، بيليتونج جيوبارك ينمو بسرعة. في غضون 4 أشهر فقط ، تمكن فريق بيليتونج جيوبارك من العمل. على عكس الأماكن الأخرى ، وفقًا لضياء ، عادةً ما يعمل فريق Geopark بعد أكثر من 4 أشهر ، حتى أن بعضها يصل إلى 2-3 سنوات. ولكن في فريق بيليتونج جيوبارك يوجد تماسك قوي بين الفرق من الغرب إلى الشرق بيليتونج. نتيجة لذلك ، لأن جميع التحركات تدعمه ، في غضون 4 أشهر فقط ، تمكن الفريق من العمل في Belitung Geopark.

قائمة وجهة وجذب بيليتونج جيوبارك

foto #8

ما يقدمه Belitung هو في الواقع ساحر للغاية. ومن المثير للاهتمام ، أنه لا يتم عرض وجهة واحدة أو وجهتين فقط من Geopark ، ولكن في هذا البلد Laskar Pelangi هناك العديد من الوجهات والمعالم التي تدعم وضع الحديقة الجيولوجية. تشمل بعض الوجهات وأماكن الجذب المثيرة للاهتمام في Belitung Geopark Blue Lake و Tanjung Kelayang Beach و Tanjung Tinggi Beach و Bukit Pangkuan و Bakau Kuale و Samak Hill و Burung Mandi Beach و Punai Beach و Nam Salu Open Pit و Batu Bedil Beach و Trans Bali ، متحف Badau ، متحف Tanjung Pandan ، متحف Kata ، قرية Terong السياحية ، مترجم ، و Satam Banyu Turtle.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات