تعرف على قانون مكافحة Lawang

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #229
 
 Asep Irwan Gunawan  20/05/2020
Location: Belitung VIEW 1483134 LIKE 0

Belitung ، التي لديها ثقافة الملايو ، لديها تقاليد خالدة من الشعر. من ثقافة بانتون التي تستمر في التراجع ، يوجد في بيليتونج تقاليد القتال على لاونج. محاربة هذا الصولجان نفسه تقليد اشتباك بين طرفين في حفل الزفاف. إذا كنت معتادًا على تقاليد العتبة في ثقافة البيتاوي ، فإن ثقافة التدافع لاونج لا تختلف كثيرًا في الواقع. حتى في مفهومها ، فإن ثقافة القتال على العصابات هي نفسها حاجز الباب حيث يتم تنفيذ صراع القوافي عندما يدخل العريس منزل العروس في حفل الزفاف.

بدء القتال على لاوانج

foto #0 Berebut Lawang
Berebut Lawang

قبل بدء مسابقة بانتون ، في ثقافة القتال ، يبدأ هذا القانون أولاً مع وصول العريس من قبل العروس. عند الاجتماع ، سوف يتصافح الطرفان مع بعضهما البعض ثم ستعطي العروس التنبول والمقامر والطباشير للعريس كرمز للاحترام. جاء حاشية العريس مع موسيقى الحضرة أو الدف أثناء غناء الأغاني الإسلامية.

ثلاث وظائف في القتال من أجل Lawang

foto #1 Berebut Lawang
Berebut Lawang

في تقاليد أو ثقافة القتال على القانون نفسه ، هناك ثلاث وظائف يجب تمريرها من قبل حزب العريس للوصول إلى منزل حزب العروس. هذه المناصب أو الأبواب الثلاثة التي سيتم اجتيازها في تقليد بيليتونج تصبح رمزًا أو انعكاسًا لمسؤولية الزوج تجاه زوجته عند الزواج. المنشور الأول هو عندما يدخل العريس إلى ساحة العروس. في هذا المنشور الأول سيكون هناك مسابقة بانتون بين ممثلي العريس والعروس. تحتوي سباقات بانتون في المنشور الأول بشكل عام على القوافي مع موضوع تقديم الأزواج المحتملين وعائلاتهم إلى الزوجة المرتقبة. يحتوي المنصب الأول أو الباب نفسه على فلسفة يجب على العريس أو الزوج المستقبلي أن يكونوا مستعدين لتوفيرها لزوجته وأطفاله في وقت لاحق.

تحدي المشاركة الثانية

foto #2 Berebut Lawang
Berebut Lawang

بنجاح اجتياز المنشور الأول ، يجب مواجهة رومانسية العريس مع المنشور الثاني الذي يقع أمام مدخل منزل العروس المحتمل. في هذا المنشور الثاني يجب أن يتنافس ممثل العريس مرة أخرى مع القصيدة مع ممثل العروس. في تحدي محاربة البانتون في هذا المنشور الثاني ، عادة ما كان بانتون يحمل تحياته إلى صاحب المنزل. التحدي في المنصب الثاني أو الباب له انعكاس على أن العريس الذي سيصبح الزوج يجب أن يكون قادرًا على أن يكون قائدًا جيدًا أو كاهنًا لزوجته وأطفاله في وقت لاحق.

تحدي ما بعد النهائي

foto #3

التحدي التالي ينشأ في المنشور الأخير ، المنشور الثالث الذي أمام غرفة العروس. هنا مرة أخرى ، تحدث سباقات بانتون هذه المرة من قبل العريس بنية أن تكون قادرة على مقابلة الزوجة المرتقبة في غرفته. وفي الوقت نفسه ، فإن التحدي عند الباب أو آخر مشاركة يعطي معنى أن الزوج المستقبلي يجب أن يكون قادرًا على تعويض زوجته وأطفاله مع أحدهم يوفر الملابس المناسبة.

إعطاء المال مغر

في تقليد أو ثقافة التدافع لاوانج ، يجب ألا يتنافس ممثل العريس فقط مع القوافي. ولكن في كل مشاركة هناك ، يجب على حاشية العريس أيضًا إعطاء "المال المغوي" لممثل العروس. هذه "أموال الإغواء" نفسها هي شرط لحفل العريس بالمرور عبر هذه الوظائف. هذا "الإقناع" لا يعني أنه سيصبح في نهاية المطاف ملكًا للعروس ، ولكن سيتم استخدام الأموال للمساعدة في تسهيل الزواج.

في وقت لاحق ، سيتم منح "العروس المال" التي حصل عليها ممثل العروس للعديد من الأطراف مثل الطهاة الذين يتم الحصول على أموالهم في أول مشاركة للصفحة الرئيسية. ثم تُمنح "أموال المغوي" التي يتم الحصول عليها عند المدخل الأمامي للمنزل لرئيس الاحتفال. في حين سيتم منح "المال المغوي" الذي تم الحصول عليه أمام غرفة النساء لفنان الماكياج أو المعروف باسم ماك إنانغ.

بعد موكب القتال لاوانج

بعد الانتهاء من موكب التدافع في Lawang ثم قبل الجلوس في المساحة المتوفرة ، ستقوم حفلة العريس بتسليم العديد من الولادات التي تم إحضارها إلى العروس. سوف يجلس العروس والعريس في الممر. بعد ذلك ، يبدأ حفل الزفاف.

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات