تتبع Bedulang ، وهو تقليد فريد لتناول الطعام معًا في Belitung

مقالات وأخبار عن بيليتونج
Add to bookmarkAdded
Belitung Article #187
 
 Asep Irwan Gunawan  28/03/2019
Location: Belitung VIEW 9346 LIKE 642

الأكل نشاط موجود دائمًا لدى كل مواطن أينما كان. ولكن لأن هذا البلد يحتوي على العديد من العناصر الثقافية ، نجد في بعض المناطق بعض تقاليد الأكل الفريدة. حسنًا ، يمكن العثور على أحد تقاليد تناول الطعام الفريدة والمثيرة للاهتمام في Belitung المسمى Bedulang. يسمى التقليد لأن هذا Bedulang لم يظهر أمس. لكن هذا التقليد في تناول طعام البدولنغ كان موجودًا وظهر منذ زمن طويل ، وأصبح متأصلًا في حياة شعب بيليتونج. ثم ما هو التقليد في أكل Bedulang أو يسمى أيضا Nganggung الفريدة؟ بعد المراجعة.

معنى سيرفر

foto #0 Aneka Menu Makan Bedulang
Aneka Menu Makan Bedulang

في اللغة ، يعني Bedulang نفسه تناول الطعام باستخدام dulang ، وهو صينية كبيرة مستديرة. لذلك في Bedulang هناك موكب لتناول الطعام معًا حيث يوجد في dulang واحد أربعة أشخاص يواجهون بعضهم البعض ويجلسون متصالبين أو متصالبين لتناول الطعام في dulang. لتكون أكثر اكتظاظًا وتشعر بالاتحاد ، عادة ما يتم تقليد تناول Bedulang في مسجد أو قاعة قرية.

تاريخ و تاريخ بيدولانج

foto #1 Susunan Dulang Siap Dihidangkan
Susunan Dulang Siap Dihidangkan

بالنظر إلى شكل Bedulang ، من المتوقع أن تظهر تقاليد تناول الطعام في مجتمع Belitung عندما دخل الإسلام إلى Belitung. ويمكن ملاحظة ذلك من قاعدة البدولانغ التي تتطلب أن يجلس الناس الذين يأكلونها متصالبين وفقًا لتعاليم النبي محمد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تتبع تاريخ Bedulang أيضًا من القصص المحلية التي تنص على أن Bedulang كان يومًا ما تقليدًا لتناول الطعام معًا في عائلة في Belitung. حتى يتمكن الزوج من تناول الطعام معًا ، سينتظر زوجته وأطفاله حتى يعود الأب إلى المنزل من العمل إلى قصدير المنجم. الآن عندما عاد الأب إلى المنزل ، سيتم الاحتفاظ بوجبة العائلة على الفور. الآن هذا هو الرائد لظهور Bedulang كتقليد للأكل معا في Belitung. ولكن بمرور الوقت ، تطورت تقاليد تناول الطعام معًا في هذه العائلة بالفعل إلى تقليد تناول الطعام الذي يتم في لحظات معينة مثل الأحداث الدينية الكبرى والأحداث التقليدية في بيليتونج. من هذا ، أصبح Bedulang معروفًا بثقافة Belitung بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تتبع قصة Bedulang من المعدات الأساسية ، وهي dulang أو غطاء تقديم دائري. لذا كان غطاء الطعام المستخدم في Bedulang أولاً عبارة عن طبق خشبي ثم تغير إلى استخدام طبق الزنك حتى الآن.

مراجعة الفلسفة

foto #2 Selain Dulang Disajikan Juga Set Minuman dan Kue atau Buah
Selain Dulang Disajikan Juga Set Minuman dan Kue atau Buah

تقاليد Bedulang ليست مجرد أي نشاط للأكل والأكل. لكن في بيدولانج هناك معنى فلسفي يجب أن نفهمه. إذن فلسفة بيدولانج هذه هي وجبة معًا أو معًا وتعايشًا وأخوة مما يعكس العلاقة الوثيقة بين النظام الاجتماعي وبيئة جزيرة بيليتونج. هذا لأنه عند تناول الطعام في مفهوم Bedulang ، سيلتقي شخص ما بالتأكيد مع أشخاص آخرين وسيحيي بعضهم البعض أيضًا. الآن من هنا سوف نلتقي والأخوة القوية من أنشطة Bedulang. أيضا في هذا Bedulang هناك أيضا فلسفة تعاليم النبي محمد التي تأكل من خلال الجلوس عبر أرجل. إن تناول الطعام جالسًا متقاطعًا هو بالفعل تعاليم أو سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي لها معنى أو معنى معًا في المساواة لاحترام بعضهم البعض بين أفراد المجتمع. الأطعمة والأغذية الملونة في بيدولانج

في هذا التقليد Bedulang سوف نجد غطاء طعام أحمر هو السمة المميزة لـ Bedulang. يتميز شفاط التقديم نفسه بوظيفة إغلاق الطعام المراد تناوله وكذلك الحفاظ على دفء الطعام. بالنسبة للطعام الموجود في شفاط التقديم والذي يطلق عليه بعد ذلك دولانج يتكون من أطباق جانبية في طبق يبلغ حجمه عمومًا 6. في وقت لاحق ستدور هذه الأطباق الجانبية الستة دائرة في الطعام الموجود في المنتصف. ثم يتم تناول قائمة الطعام في مقلاة واحدة لأربعة أشخاص قاموا بتدوير الطبق أو غطاء الطعام الأحمر. وفي الوقت نفسه ، يمكن العثور على نوع أو قائمة الطعام المقدمة في Bedulang في مجموعة متنوعة من الاختلافات المختلفة اعتمادًا على المكان. عادة ما تشمل قائمة الطعام في Bedulang خضار السمك ، دجاج الكزبرة ، الخضروات الطازجة (الكسافا + أوراق الخيار) ، ساتاي السمك (على غرار الفلفل) ، البلطي المقلي المقرمش ، القلي المقلي والليمون المقلي. ومع ذلك ، عند مقارنة Bedulang في المناطق الساحلية والمناطق الداخلية في Belitung ، ستكون القوائم المتاحة عادة مختلفة. لأنه في Bedulang هذا لديه مبدأ لاستخدام الثروة الطبيعية من حوله للطبخ. وهناك شيء آخر يمكننا أن نعرفه من Bedulang هو أن قائمة الطعام عادة ما يتم تعديلها لتوفر الطعام في المنطقة وقدرة المضيف على استضافتها.

foto #3 Dulang Diangkat dan Disajikan Secara Estafet
Dulang Diangkat dan Disajikan Secara Estafet

الضباط التنفيذيون

في تنفيذ تقليد Bedulang سيكون هناك ضباط ينفذونه. يتكون هذا الضابط نفسه من Dish Managing المسؤول عن إعداد الطعام وأواني الطعام ، Tukang Berage بمهمة وضع الطعام على صينية و Mak Panggong كمنسق لطريقة تناول الأطباق. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا Ngangkat Dulang Tukang الذي يرفع وعاءه أمام الضيوف ، Tukang Ngisi Aik المسؤول عن تعبئة مياه الشرب في الزجاج و Perikse Dulang الذي يعمل للتحقق من اكتمال الأطباق الجانبية.

foto #4 Makan Bedulang Mempererat Silaturahmi
Makan Bedulang Mempererat Silaturahmi

قواعد وأخلاقيات معيّنة في السطح

في هذا التقليد Bedulang ، يمكننا أيضًا العثور على قواعد أو أخلاقيات يجب أن يتبعها كل من يتبعها. أولاً ، القواعد والأخلاق في تقاليد تناول الطعام في بيدولانغ هي أن المسؤولين الذين يرفعون الأطباق ويقدمون الطعام يجب أن يكونوا على الأقل ثلاثة أشخاص. عند رفع المقلاة ، يجب أن يتم ذلك بكلتا يديك مع ثني الساق اليمنى فوق الركبة. بالإضافة إلى ذلك ، عند رفع المقلاة ، يجب ألا يتحول موضع رافع المقلاة إلى الضيف. وبعد ذلك ستقوم الأدوات بتحية الضيوف وترتيب موقف كل ضيف. يجب أن تكون القواعد والأخلاق التالية في Bedulang ، وهي فتح طبق أو غطاء طعام ، أكبر شخص من بين الأشخاص الأربعة. في حين أن الشخص الذي يجلب الطعام هو أصغر شخص تجسيدًا وشكلًا من احترام كبار السن. بعد الانتهاء من موكب الوجبة ، يُطلب من الجميع غسل أيديهم في الحاويات التي تم توفيرها. لا تنس أيضًا بعد غسل اليدين ، يجب تجفيفه بمنديل من أربعة أضعاف ليتم إعادته إلى حالته الأصلية بعد الاستخدام.

foto #5

تصبح إمكانات السياحة البيلتونج

كما ذكرنا سابقًا ، فإن هذا التقليد في الأكل البدولي ليس في الواقع مجرد أي نشاط للأكل. وذلك لأن تقاليد تناول البدولانج هي شكل من أشكال الحكمة المحلية لشعب بيليتونج المتجذرة والمنحدرة. وثقافة بيليتونج الكثيفة في تقليد تناول البدولانج ، تجعل هذا النشاط الغذائي بعد ذلك في إمكانات بيليتونج السياحية. الغرض من جعل Bedulang كجزء من السياحة في Belitung هو بالطبع القدرة على جذب العديد من السياح القادمين. والنتيجة أننا سنتمكن الآن من مقابلة بيدولانغ في الأحداث السياحية التي تعقدها الحكومة المحلية أو أجندة الحكومة المركزية بالتعاون مع الحكومة الإقليمية.

foto #6

Tags: #ecns2007, #estudisprecolombins, #grupoalvorada


التعليقات